الصحة

وزير الصحة يجتمع بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية

today30 مايو 2024

Background
share close
عقد وزير الصحة علي المرابط، امس الأربعاء 29 ماي 2024، جلسة عمل مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسيوس.
وقد مثل اللقاء مناسبة لاستعراض علاقات التعاون المتميزة التي تجمع بلادنا بالمنظمة المذكورة وسبل تعزيزها.
واستعرض وزير الصحة المشاركة المتميزة لتونس في أشغال الدورة 77 لجمعية الصحة العالمية من خلال تقديمها بمعية عدد من الدول الأعضاء، لمشروع قرار حول تعزيز المشاركة المجتمعية في قطاع الصحة والرفاه بالإضافة إلى تنظيمها لندوة حول نفس الموضوع بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبقية الدول الراعية لمشروع القرار.
كما وجه الأستاذ علي المرابط الدعوة للمدير العام لزيارة بلادنا قريبا للإطلاع عن كثب على التجارب التونسية العديدة في مجال تصنيع التلاقيح والرعاية الصحية ومكافحة الأمراض السارية وغير السارية.
وأكد المدير العام للمنظمة ارتياحه للالتزام التّام الذي عبرت عنه تونس لدعم كافة قضايا الصحة العالمية وعلى رأسها دعوة سيادة رئيس الجمهورية الأستاذ قيس سعيد مع عدد من نظرائه من القادة الدوليين منذ تاريخ 30 مارس 2021 من أجل اعتماد معاهدة دولية للتأهب للجوائح الصحية والاستجابة للطوارئ.
وقد رحب المدير العام بالدعوة الموجهة إليه لزيارة بلادنا منوّها بتعاونها المتميز مع المنظمة ما جعلها نموذجا يحتذى به في إقليم شرق المتوسط.
وزارة الصحة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

منوعات

الحرارة تصل الى 37 درجة..

سحب قليلة على كامل البلاد الخميس 30 ماي 2024. تهب الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل وبالجنوب وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق. البحر مضطرب بالشمال وقليل الاضطراب ببقية السواحل. الحرارة في ارتفاع نسبي وتتراوح القفصوى بين 25 و31 درجة بالمناطق الساحلية والمرتفعات وبين 32 و37 درجة ببقية المناطق وتصل 40 درجة بأقصى الجنوب.   المعهد الوطني للرصد الجوي

today30 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%