Non classé

وزير الصحة يتابع نشاط وظروف العمل بوحدة اللّقاحات والأمصال في معهد باستور تونس

today10 سبتمبر 2024

Background
share close
عقد وزير الصحة اجتماعاً بمقر الوزارة لمتابعة نشاط وحدة إنتاج اللقاحات والأمصال العلاجية بمعهد باستور بتونس، بحضور المديرة العامة للمعهد، ومدير وحدة إنتاج اللقاحات، والمدير العام للصحة، وعدد من إطارات الوزارة.
تناول الاجتماع مناقشة وضعية تصنيع، تعبئة، وتخزين اللقاحات والأمصال، بالإضافة إلى التطرق إلى الموارد البشرية واللوجستية المتاحة وإمكانية تعزيزها.
أكد الوزير خلال الاجتماع على أهمية تحسين كفاءة الوحدة وزيادة فعاليتها، وذلك من خلال:
– رقمنة مراحل التصنيع، التعبئة، والتخزين.
– تعزيز الكوادر البشرية، خصوصاً الإطارات الصيدلانية.
– زيادة الإنتاج وضمان استمراريته.
– برمجة إعادة تصنيع لقاح داء الكلب.
– تعزيز التعاون مع الدول لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا.
أشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل فريق وحدة إنتاج اللقاحات، مؤكداً أن معهد باستور تونس يعدّ مكسباً وطنياً ومرجعاً إقليمياً ودولياً في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال، والبحث الطبي والعلمي.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

التحكم في كتلة الاجور والنزول بها إلى نسب معقولة من الناتج المحلي الاجمالي

يشمل مشروع قانون المالية ومشروع ميزانية الدولة، الصادر الثلاثاء عن وزارة المالية، تقديم مشاريع ميزانيات المهمات باعتماد الاهداف المضمنة بالمخطط التنموي 2025-2023 والاستراتيجيات الوطنية وتوزيعها حسب البرامج مع إعطاء الاولوية للقرارات الرئاسية والاجراءات الحكومية المعلن عنها.   وتنبني التوجهات التي تضمنها المشروع بالاساس، على مواصلة العمل على التحكم في كتلة الاجور والنزول بها إلى نسب معقولة من الناتج المحلي الاجمالي.   كما تتضمن اعتماد سياسة التعويل على الذات للحفاظ على […]

today10 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%