وطنية

وزير الصحة يؤكد مواصلة العمل على تعزيز الإنتاج المحلي للقاحات

today16 أكتوبر 2024

Background
share close
 التقى وزير الصحة التونسي مع الدكتورة Adriana Jimenez Cuen، مديرة برامج الدول ذات الدخل المتوسط في GAVI، والسيد Faisal Gilani، مدير قسم تعبئة الموارد لأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.
خلال اللقاء، أثنى ممثلا GAVI على إدخال لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) في تونس، مؤكدين أن تونس باتت نموذجًا رائدًا في المنطقة في مجال التطعيم. كما أشادا بحصول تونس على منحة من GAVI لدعم إدخال هذا اللقاح، مع الالتزام بمواصلة تقديم الدعم لتذليل التحديات المتعلقة بتعزيز الإنتاج المحلي للقاحات.
كما تطرقت المناقشات إلى المبادرة الخاصة بتعزيز إنتاج اللقاحات في القارة الأفريقية، حيث يمثل الإنتاج الحالي أقل من 0.1٪ من الإنتاج العالمي. وأكد ممثلو GAVI أن تونس، بفضل خبرتها الطويلة في إنتاج لقاحات السل ومواردها البشرية المؤهلة، يمكن أن تلعب دورًا رياديًا كقاعدة إقليمية لإنتاج اللقاحات في المستقبل.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

تصفيات مونديال 2026: الأرجنتين تفوز بسداسية نظيفة على بوليفيا

فاز منتخب الأرجنتين على ضيفه منتخب بوليفيا بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب المونيمونتال في العاصة الأرجنتينية بيونس ايرس في إطار الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026. سجل سداسية الأرجنتين كل من ليونيل ميسي “هاتريك” حيث سجل الأهداف الأول والخامس والسادس في الدقائق 19 و84 و86 ،وصنع النجم ميسي الهدفين الثاني والثالث لكل من لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 43 وجوليان الفاريز في […]

today16 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%