الصحة

وزير الصحة يؤكد على ضرورة تليبة حاجيات المواطنين من الأدوية المأمونة والنّاجعة

today18 مايو 2024

Background
share close
أشرف وزير الصحّة علي المرابط يوم الجمعة 17 ماي 2024 بمقرّ الوزارة على جلسة عمل مع صلاح المواجدة مستشار الشّؤون الحكوميّة لشرق المتوسّط وشمال إفريقيا لمخابر “حكمة”Hikma بتونس والوفد المرافق له وذلك بحضور ممثّلي الهياكل والإدارات المعنيّة.
وتناولت جلسة العمل المشاريع المستقبليّة لمخابر “حكمة” في تونس والاستثمارات المشتركة في مجال الصّناعة الصيدلانيّة وتطوير الأدوية ودعم تشغيل الكفاءات.
وثمّن وزير الصحّة بالمناسبة حجم استثمار مخابر “حكمة” في بلادنا مؤكّدا الأولويّة التّي تحظى بها المنظومة الدوائيّة الوطنيّة على كلّ الأصعدة لتحقيق الأمن الدّوائي وتوفير حاجيات المواطنين من الأدوية المأمونة والنّاجعة.
كما بيّن الأستاذ علي المرابط أهمّية الشّراكة بين القطاعين العام والخاصّ والمخابر العالميّة للاستفادة من التّجديد والابتكار وتعزيز القدرات والمهارات لتصنيع وإنتاج أدوية تغطّي مختلف الاحتياجات العلاجيّة للمرضى وتدعم موقع تونس في السوق الإقليميّة لترويج الأدوية.
ومن جهته، عبّر ممثّل مخابر “حكمة” عن ارتياحه لمناخ الاستثمار ببلادنا والعمل على إنجاح المشاريع المشتركة، علما وأنّ الشّركة بصدد إحداث مصنع جديد للأدوية بسيدي ثابت ذي قدرات إنتاجيّة وتشغيليّة عالية.
وزارة الصحة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

مناهج تونس في التعامل مع الهجرة غير النظامية: الرفض القوي والتركيز على الحلول الشاملة والتعاون الدولي

أوضح منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، خلال جلسة الاستماع له من قبل لجنة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي وشؤون التونسيين بالخارج والهجرة بمجلس نواب الشعب التي انعقدت يوم 16 ماي 2024، ثوابت الموقف التونسي في التعاطي مع مسألة الهجرة غير النظامية ورفض بلادنا توطين المهاجرين غير النظاميين على أراضيها، وتقيّدها بالتزاماتها الإنسانية والدولية القائمة على احترام مبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني ومكافحة الاتجار […]

today18 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%