وطنية

وزير الصحة يؤكد على أهمية العمل على دعم الخطّ الأوّل للصحّة…

today29 أغسطس 2024

Background
share close
 انتظمت صباح يوم أمس  الأربعاء 28 أوت 2024، بمقرّ الوزارة، جلسة عمل أشرف عليها وزير الصحّة الدّكتور مصطفى الفرجاني خصّصت لتقييم الخدمات الصحّية بالخطّ الأوّل والحلول الكفيلة بتوفير رعاية صحية فعّالة وعادلة لجميع المواطنين بكامل تراب الجمهوريّة.
وشارك في هذه الجلسة عبر تقنية التخاطب عن بعد المديرون الجهويون للصحّة بكلّ الولايات وحضرها ممثّلو أسلاك التفقّد الطبّي والصّيدلي والإداري والمالي وإطارات الهياكل والمنشآت والإدارات المركزيّة بالوزارة.
وفي كلمته بالمناسبة، بيّن وزير الصحّة الدّور المحوري للخطّ الأوّل للصحّة في بناء نظام صحّي مرن وأكثر عدالة يضع مصلحة المرضى وجودة الرّعاية في مقدّمة أولويّاته من خلال جملة من الإجراءات منها بالخصوص:
– تحديث مراكز الصحّة الأساسيّة وتجهيزها بالمعدّات الطبّية الضروريّة وإحكام توزيعها على المناطق النّائيّة وذات الكثافة السكّانية العالية لضمان الوصول السّهل للرّعاية الصحية.
– التّدريب والتّحسين المستمرّ لمهارات الأطبّاء والممرّضين والفنّيين العاملين بهذه المراكز.
– اعتماد بوروتوكولات علاجيّة موحّدة بجميع مراكز الصحّة الأساسيّة وتطوير نظام فعّال لإحالة المرضى إلى الخطوط الأخرى.
– اعتماد الرقمنة في التصرّف في شؤون المرضى واستخدام السجّلات الصحية الالكترونيّة لتسهيل تبادل المعلومات بين مقدّمي الرعاية الصحية في مختلف المستويات.
كما شدّد وزير الصحّة على أهمّية تعزيز البرامج الوقائيّة والتّثقيف الصحّي، إلى جانب تشجيع المشاركة المجتمعيّة وإرساء آليات للرّقابة والتقييم المستمرّ لتحقيق رعاية صحّية شاملة وفعّالة لكافّة المواطنين.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

مستشفى المنجي سليم بالمرسى يستقبل وفدا صينيا…

في إطار البرنامج التّنفيذي لاتّفاقيّة التّوأمة بين المستشفى الجامعي المنجي سليم بالمرسى ومستشفى « نانشنق » المُلحق بجامعة الطبّ التّقليدي الصّيني بمقاطعة جيانغشي  (Jiangxi)، انتظم يوم امس  الأربعاء 28 أوت 2024 بمستشفى المنجي سليم موكب استقبال وفد صيني يتكوّن من مشرفين ورؤساء أقسام استشفائية بالمستشفى الصيني وذلك بحضور الإطارات الإداريّة والطبيّة بمستشفى المنجي سليم. وتمّ بالمناسبة تقديم محاضرة من قبل الدّكتورة ’’Lui Ying’’ مديرة قسم طبّ الأطفال بمستشفى نانشنق الصّيني حضرها […]

today29 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%