الصحة

وزير الصحة في حوار خاص للحياة اف ام: “سعيد جدا ببعث اول اذاعة مختصة في الصحة من القيروان المجيدة”

today4 نوفمبر 2022 27

Background
share close

علّق وزير الصحة الأستاذ علي مرابط في تصريح خاص لإذاعة الحياة اف ام ، على ملف هجرة الادمغة وقال ان هذا الموضوع مثير للقلق، وأشار الوزير على هامش اشرافه على المؤتمر الأول لسرطان الرئة الى ان المسالة بصدد الدرس مع عمادة الأطباء لايجاد حلول لهجرة الأطباء والكفاءات الطبية وتوفير الظروف الملائمة لبقائهم في البلاد.

و بخصوص المؤتمر الأول لسرطان الرئة، قال الوزير علي المرابط ان  شهر نوفمبر هو شهر التحسيس لسرطان الرئة معلقا على المؤتمر الأول لجراحة الصدر ، وأوضح انه من اهم عوامل الاختطار بالنسبة لسرطان الرئة هو التدخين مشيرا الى تركيز خطة حول الاليات الكفيلة للحد من التدخين داخل المستشفيات .

و بخصوص إذاعة الحياة اف ام اول إذاعة مختصة في الصحة في تونس ، قال الوزير علي مرابط انه سعيد جدا ببعث إذاعة مختصة في الصحة من القيروان المجيدة .

 

 

 

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

اقتصاد

تراجع مخزون تونس من العملة الصعبة إلى 102 يوم توريد

تراجع مخزون تونس من العملة الصعبة، ليبلغ بتاريخ أمس 03 نوفمبر 2022، 102 يوم توريد بعد أن كان قد بلغ 125 يوم توريد في نفس اليوم من سنة 2021. ووفقا لآخر تحيين للبنك المركزي التونسي، فقد بلغت الموجودات الصافية من العملة الأجنبية يوم 03 نوفمبر، 22693 مليون دينار. أما الأوراق النقدية والمسكوكات المتداولة بلغت 17893 مليون دينار. فيما بلغ الحساب الجاري للخزينة 1456 مليون دينار.

today4 نوفمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%