Non classé

وزير الصحة على ضرورة مأسسة مشروع البيانات العمومية المفتوحة

today20 يوليو 2023 1

Background
share close
أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الخميس 20 جويلية 2023 بمقر الوزارة على جلسة عمل حول مخرجات جرد برنامج البيانات العمومية المفتوحة ومشروع مرافقة الفرق في مرحلة ما بعد الهاكاتون 2023-Hakathon، وذلك بحضور ممثلة رئاسة الحكومة عن وحدة الإدارة الالكترونية السيدة سنية الغربي وبمشاركة رئيس مشروع برنامج الحوكمة بالبنك الدولي معتز الشواشي والخبراء لدى البنك الدولي عفيفة العلمي و معاذ المهيري والسيد خبيب الجماعي، وممثلي الهياكل المركزية والمؤسسات والمنشآت العمومية التابعة لوزارة الصحة.
وقد تم خلال الجلسة عرض إطار مشروع جرد البيانات العمومية المفتوحة وأهدافه بالإضافة إلى تقديم أهم مخرجاته في سنته الأولى، كما تم عرض أهم مراحل احتضان المشاريع التي تم اختيارها من قبل وزارة الصحة لمرافقتها بعد تتويجها خلال مسابقة هاكاتون – Hakathon 2023.
وفي سياق متصل تم تقديم عرضين من قبل اثنين من المتوجين خلال المسابقة الوطنية والذين تم إختيارهما لاستكمال مراحل الاحتضان.
وثمن الوزير بالمناسبة مجهودات مختلف فرق العمل التي ساهمت في إنجاح مشروع البيانات المفتوحة وفي مرافقة الفرق التي تم اختيارها في مرحلة ما بعد الهاكاتون، متوجها بالشكر إلى الفرق الثلاثة المختارة التي قدمت حلولا تكنولوجية مبتكرة تمت من خلالها الاستجابة لبعض التحديات المرتبطة بأنشطة وزارة الصحة.
كما أكد  علي المرابط على ضرورة استكمال هذه المشاريع ومأسسة مشروع البيانات العمومية المفتوحة طبقا لمتطلبات برنامج الحكومة المفتوحة والأخذ بعين الاعتبار بالنصوص القانونية الجاري العمل بها في إطار البرنامج الوطني للحكومة المفتوحة الذي تشرف عليه وحدة الإدارة الالكترونية برئاسة الحكومة، مشددا على استكمال مراحل المشروعين طبقا لرزنامة عمل مضبوطة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

جلسة عمل بوزارة الصحة لمتابعة المشاريع المشتركة مع الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا

استقبل وزير الصحة علي المرابط اليوم الخميس 20 جويلية 2023 بمقر الوزارة،Amelie Joubert ممثلة عن الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا والدكتور محمد شقرون ممثل مجلس إدارة الصندوق لمنطقة شرق المتوسط ورئيس التنسيقية الوطنية لبرنامج الصندوق والوفد المرافق لهما. وقد خصصت الجلسة لتناول المشاريع المستقبلية المشتركة وسبل تعزيز علاقات التّعاون الثّنائي بين الوزارة والصندوق. وأكد الوزير بالمناسبة على أهمية المتابعة والتنسيق بين الجانبين في عدة مجالات خاصة منها البرامج التي […]

today20 يوليو 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%