الصحة

وزير الصحة الجزائري يعبر عن استعداد بلاده تعزيز التعاون مع تونس في المجال الصحي

today14 مارس 2023 3

Background
share close

التقى وزير الصحة الأستاذ علي المرابط يوم الإثنين 13 مارس 2023 نظيره الجزائري الدكتور عبد الحق سايحي وذلك على هامش مشاركته في أشغال الدورة العادية 58 لمجلس وزراء الصحّة العرب التّي تحتضنها الجزائر يومي 13 و14 مارس 2023.
وتناول اللّقاء تعزيز فرص التّعاون والإستثمار المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الصحّية لتحسين الأنظمة الصحية الوطنيّة وجودة الخدمات العلاجيّة لفائدة الشعبين الشّقيقين.
وجدّد الأستاذ علي المرابط بالمناسبة تأكيد علاقات الأخوّة التونسيّة الجزائريّة منوّها بالخصوص بوقوف الجزائر إلى جانب تونس أثناء مجابهة أزمة كوفيد-19 وإمدادها بكمّيات هامّة من مادّة الأوكسجين.
ومن جهته، عبّر وزير الصحّة الجزائري عن استعداد بلاده لتعزيز التّعاون مع الجمهوريّة التّونسيّة في القطاع الصحّي. كما أشاد بمساندة تونس للمقترح الجزائري المتعلّق بمشروع إنشاء الوكالة العربيّة للتّنمية الصحّية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

وزير الشؤون الخارجية يستقبل سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس

إستقبل السيد نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يوم 13 مارس 2023، السيدة إيمان أحمد السلامي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس، التي قدمت له التهاني بمناسبة تعيينه. وتم التأكيد خلال هذا اللقاء على أهمية التوظيف الأمثل للزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية عبر تكثيف تبادل الزيارات وانتظام الاتصالات بين كبار المسؤولين في البلدين لمزيد تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع مجالاته وفتح آفاق جديدة أمامه. وأعربت السفيرة الإماراتية عن شكرها […]

today14 مارس 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%