أخبار-جهوية

وزير الشّؤون الدّينية يؤدّي زيارة عمل إلى ولاية منوبة

today30 مايو 2024

Background
share close
أدى الدّكتور إبراهيم الشّائبي وزير الشّؤون الدّينية مساء يوم الإثنين 27 ماي 2024 زيارة عمل إلى ولاية منوبة حيث أعطى إشارة الانطلاق للدّورة 46 لمهرجان سيدي علي الحطّاب بالمرناقية.
وتولّى تكريم بعض الأطفال والنّساء النّاشطين ضمن الجمعية القرآنية بمقر الزّاوية واستمع إلى تلاوات عطرة للقرآن الكريم، وافتتح معرضا للصناعات التّقليدية وتحادث مع الحرفيّات، وواكب عروضا لأنشطة ثقافية ورياضية وفنية مختلفة منها الإنشاد الدّيني وألعاب الفروسية واستعراضات متنوّعة.
وكانت الزيارة فرصة اجتمع فيها الوزير بالقائمين على المقام واطّلع على أهم مكوّناته، واستمع لزوّاره. وفي كلمته الافتتاحية بيّن الوزير أنّ وزارة الشّؤون الدّينية تولي العناية اللّازمة بالمعالم الدّينية لا سيما الزّوايا والمقامات، وثمّن الجهود التي تبذلها الهيئة المديرة في تنظيم هذه التّظاهرة، ونوّه بالقائمين على المهرجان على استجابتهم لتوصيته بتنقية المهرجان من طقوس الشّعوذة التي لا تمتُّ للتّصوّف بصلة (كأكل الأشواك والتمرّغ عليها) والتي شجبها علنا في الدّورة الماضية، وأكّد أنّ الوزارة ستكثّف جهودها من أجل دحض التّفكير الخرافي ونشر الوعي السّليم وتخليص الزّوايا من المظاهر الشّاذة، حتّى تضطلع المزارات بوظائفها الدّينية والثّقافية والنّفسية والاجتماعية والخيرية والإصلاحية كمنارة اعتبارية وكيان روحي في المجتمع.
كما تحدّث الدّكتور إبراهيم الشّائبي عن مناقب صاحب المقام وزهده وتعبّده وورعه مبرزا مكانته كقطب من أشهر أقطاب التّصوّف بإفريقية.
وضمن برنامج زيارته للجهة دشّن الوزير جامع غزّة بمعتمدية المرناقية.
وكان وزير الشّؤون الدّينية مرفوقا بمحمد شيخ روحه والي منوبة في نشاطه بالمنطقة الذي واكبه ثلّة من أعضاء مجلس نواب الشّعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم ومجلس الإقليم الثّاني والمجالس المحلّية ومعتمد المرناقية والمدير الجهوي للشّؤون الدّينية والمندوبة الجهوية للشّؤون الثّقافية ومدير المهرجان ورئيس المجلس المحلّي بالمرناقية وإطارات جهوية ومحلّية وجمع من المواطنين.
وزارة الشؤون الدينية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

فاطمة الثابت شيبوب تشرف على العملية البيضاء بمقر شركة أميلكار بتروليوم أوبرشن بصفاقس

أشرفت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم السيدة فاطمة الثابت شيبوب الأربعاء 29 ماي الجاري على العملية البيضاء التي قامت بها الفرق المختصة بالأمن والحرس الوطني بمقر شركة أميلكار بتروليوم أوبرشن " APO Amilcar Petrolium Operation قصد تأمين وحدتي المعالجة لكل من حقلي ميسكار وصدر بعل بنقطة من ولاية صفاقس. وشهدت هذه العملية حضور كل من المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس محمد النفطي قدودة وعدد من الإطارات السامية للحرس الوطني […]

today30 مايو 2024


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%