أخبار-جهوية

وزير الشباب والرياضة: ننتظر موافقة وزارة التربية لإرساء معهد رياضي والمسبح لا يزال مغلقا بسبب إرتفاع كلفة الإصلاح

today5 أغسطس 2023 33

Background
share close

قال كمال دقيش وزير الشباب والرياضة اليوم على هامش زيارة رسمية أداها إلى المنشآت الرياضية بولاية القيروان أن مشكل المسابح في كل ولايات الجمهورية لا يتمثل في عدم توفرها بل في عدم الإنتظام في صيانتها الدورية حسب تعبيره.
وأوضح أن مشكل المسبح البلدي الحبيب العلويني بالقيروان مرده بالأساس تأخر الأشغال لمدة طويلة بسبب إشكال تعاقدي مع مقاول البناء وتوقفها في نقطة 80% من نسبة الإنجاز وارتفاع كلفة الأشغال مقارنة بالمبلغ المرصود أوليا من قبل الوزارة بسبب التضخم.
وفي سياق منفصل أكد الوزير أن الوزارة مستعدة لإرساء معهد رياضي في ولاية القيروان بداية من السنة الرياضية القادمة لكنه ينتظر موافقة وزارة التربية لكونها سلطة الإشراف بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة في هذا المشروع.
كما تمنى الوزير لكل رياضيي القيروان التوفيق في الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

هل أخلف المسؤولون عن المستشفى الجامعي الملك سلمان وعودهم؟

تشكو ولاية القيروان من تردي البنية التحتية الصحية  وهو ما عمق معاناة الأهالي المستمرة  من المرافق الصحية التي بالكاد تنجح في توفير بعض الاحتياجات الأساسية. حيث تم  سنة 2018  رصد 104 تحرك احتجاجي في علاقة بتردي الخدمات الصحية.تلتها السنوات الأخيرة احتجاجات مطالبة بالتسريع في إنجاز المشاريع الصحية المعطلة في القيروان وعلى رأسها مشروع مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز والذي تأجل الانطلاق في أشغاله أكثر من مرّة. وفي هذا الصدد […]

today5 أغسطس 2023 37

Post comments (0)

Leave a reply


0%