أخبار-جهوية

وزير الشؤون الدينية :”المعالم التاريخية بمدينة القيروان تحظى بعناية فائقة من الوزارة…”

today3 أكتوبر 2022 7

Background
share close

أشرف اليوم الاثنين 3 أكتوبر الجاري  أشرف وزير الشؤون الدينية  ابراهيم الشائبي على حفل افتتاح  السنة الجامعية  بالمعهد العالي للدراسات الاسلامية بالقيروان  و تكريم  مجموعة من الطلبة  المتفوقين في السنة الدراسية  2021/2022 .

و من جهته أشاد الوزير بالدور الذي يقوم به المعهد في ارساء المناهج التعليمية الدينية  الصحيحة و التي تجمع  بين الوسطية  و الاعتدال كما طمأن المتخرجين الجدد من بفرص التشغيل مشيرا أن وزارة الشؤون الدينية تتكفل بتشغيلهم .

و بخصوص الندوة أفاد الوزير في تصريح لموفد أخبار الحياة أف أم زبير العياري أن المحاضرات العلمية التي قدمت يوم أمس و اليوم شملت بعض الجوانب البيئية التي لها مساس بحياة الانسان و حث الائمة و الوعاظ

على تسليط الضوء على هذا المواضيع البيئية في الخطب .

و في سياق اخر صرح وزير الشؤون الدينية  ابراهيم الشائبي أن المعالم التاريخية بمدينة القيروان  تحظى بعناية فائقة من وزارة الشؤون الدينية منها مقام الامام سحنون  و الذي تحرص الوزارة على أن يكون هذا المعلم تابعا لها و هو حاليا على ملك وزارة أملاك الدولة قائلا ان المفاوضات متقدمة لضمه الى الوزارة حتى يقع المحافظة عليه و كذلك مقام أبو زمعة البلوي  .

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

أنس جابر تحافظ على المركز الثاني عالميا

حافظت اللاعبة التونسية أنس جابر على المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات ، للأسبوع الرابع التوالي. وشهد تصنيف الأسبوع الحالي بعض التغييرات على مستوى ترتيب الـ 10 الأوليات ، وذلك بصعود اللاعبة الأستونية أنيت كونتافيت الى المركز الثالث مقابل تراجع الاسبانية باولا بادوسا الى المركز الرابع، وصعود البيلاروسية آريانا سابالينكا الى المركز الخامس مقابل تراجع الأمريكية جيسيكا بيغولا الى المركز السادس.

today3 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%