Non classé

وزير الشؤون الخارجية يلتقي مندوب الحكومة الفرنسية للمتوسط

today7 فبراير 2024

Background
share close
استقبل نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، صباح اليوم 07 فيفري 2024، السيد كريم آملال، مندوب الحكومة الفرنسية للمتوسط، بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها إلى بلادنا للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة للمنتدى المتوسطي للمياه (تونس، 5-7 فيفري 2024).
ونوّه الطرفان خلال هذه الجلسة بالعزم المشترك الذي يحدو البلدين للتعاون في الإطار الدبلوماسي متعدد الأطراف لمجابهة الانعكاسات السلبية للتغيرات المناخية على دول المنطقة المتوسطية التي تضر بالقطاعات الحيوية للاقتصاد وتعمق من ظاهرة الهجرة لدى الفئات الاجتماعية الهشة.
وأشار السيد كريم آملال إلى صندوق التمويل المغاربي « Fonds Maghreb » الذي أحدثته الحكومة الفرنسية ورصدت له ميزانية تقدر بـــــــ100 مليون أورو والذي سيمكن من تأسيس شراكة جديدة بين المؤسسات التونسية والفرنسية المختصة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

ما ‫أهمية الرياضة لمرضى السرطان؟

قالت جمعية مساعدة مرضى السرطان ‫الألمانية إن ممارسة الرياضة  تحظى بأهمية كبيرة لمرضى السرطان، إذ إنها ‫تعمل على تحسين الحالة الصحية للجسد والنفس على حد سواء. ‫وأوضحت الجمعية أن ممارسة تمارين تقوية العضلات تسهم في الحفاظ على ‫الكتلة العضلية لمرضى السرطان وتقوية العظام والأربطة والأوتار لديهم، في حين تعمل ممارسة رياضات قوة التحمل، مثل المشي والركض والسباحة وركوب ‫الدراجة الهوائية، على تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية والجهاز ‫التنفسي. ‫وأضافت الجمعية […]

today7 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%