Non classé

وزير الشؤون الخارجية يشارك في الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتّحدة

today20 سبتمبر 2022 2

Background
share close

 يشارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ، عثمان الجرندي، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 في الجزء رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة الذّي سينعقد بنيويورك خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 سبتمبر 2022 و ذلك بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وسيلقي  الجرندي  بهذه المناسبة كلمة تونس خلال النقاش العام لهذه الدورة التّي تلتئم تحت شعار ” لحظة فارقة: حلول تحويلية للتحديات المتشابكة “.

كما سيشارك في عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى التّي ستمثّل مناسبة لتعزيز التعاون متعدّد الأطراف فيما يتعلّق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية المطروحة، إضافة إلى التحدّيات المتشابكة التّي تواجهها المجموعة الدولية اليوم، على غرار التغيّرات المناخية وتداعيات أزمة كوفيد 19 ومسألة الأمن الغذائي والطاقي وتبعاتها خاصّة على الدول النامية والأقل نموا.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

وفاة 95 شخصا في حوادث شواطئ خلال هذا الموسم الصيفي

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الموسم الصيفي لهذه السنة  وفاة 95 شخصا  و اصابة 241 اخرين في حوادث شواطئ وفق بيانات نشرها المتحدث الرسمي باسم الحماية المدنية. و افاد نفس المصدر ان وحدات الحماية المدنية قامت في الفترة ما بين 1 جوان الماضي و 18 سبتمبر الحالي ب302 تدخل للنجدة بالشواطئ .

today20 سبتمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%