أخبار-وطنية

وزير الشؤون الخارجية يستقبل منتسبي الدفعة 24 للأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس اللّذين اجتازوا المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب كتبة الشؤون الخارجية.

today3 يناير 2024

Background
share close
أشرف السيّد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، صباح اليوم 03 جانفي 2024، بمقر الوزارة، على استقبال منتسبي الدفعة 24 للأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس اللّذين اجتازوا بنجاح المناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب كتبة الشؤون الخارجية.
ورحّب السيّد الوزير بالدبلوماسيين الجدد البالغ عددهم 50 شاباً وشابة والحاصلين على شهادات جامعية مختلفة الاختصاصات، مهنئا إياهم على التحاقهم بالسلك الدبلوماسي، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم المستقبلية، وداعيا إياهم إلى العمل الجدّي والمثابرة وتقديم أفضل ما لديهم من أجل تعزيز مسيرة الدبلوماسية التونسية، وبذل ما في وسعهم لرفع راية تونس وتمثيلها خير تمثيل في المحافل الدولية.
كما أكّد السيد الوزير على أهمية حرص الدبلوماسيين على اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لخوض غمار العمل الدبلوماسي وخدمة مصالح التونسيين بالخارج والدفاع عن مصالح تونس وفقا لثوابت السياسة الخارجية التونسية، وفي إطار المحافظة على استقلالية القرار الوطني والتعامل الندّ للندّ مع جميع الشركاء من دول ومنظمات.
وأوضح السيّد الوزير أنّ منتسبي هذه الدفعة سيكون لهم شرف تلقّي التكوين النظري بالأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس التي ستفتتح نشاطها قريبا، إضافة إلى تلقي التكوين التطبيقي من خلال إجراء تربص بمختلف هياكل الإدارة المركزية بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.
من جهتهم، أعرب الدبلوماسيون الجدد عن الشرف الذي نالهم واعتزازهم بالالتحاق للعمل بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وهو ما يمثل تحقيق حلم طفولة بالنسبة للعديد منهم. كما أثنوا على حسن تنظيم المناظرة، مؤكدين عزمهم على بذل أقصى جهودهم لخدمة تونس والدفاع عن مصالحها ومصالح مواطنيها بالخارج.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الفلاحة يشرف على جلسة عمل حول حوكمة المنهجية المعتمدة في إسناد رخص التّنقيب على المياه

في إطار حوكمة المنهجية المعتمدة لإسناد رخص التنقيب على المياه، التأمت اليوم 03 جانفي 2024 جلسة عمل تحت إشراف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيّد عبد المنعم بلعاتي، وذلك بحضور السادة والسيدات ممثلي الإدارات العامة المعنيّة والمندوبيين الجهويين للتنمية الجهويّة الفلاحيّة ورؤساء دوائر الموارد المائية بالجهات. وخصصت الجلسة لتحيين ومراجعة المنهجية المعتمدة لإسناد رخص التنقيب على المياه وحوكمتها بهدف إضفاء المزيد من الشفافية في التعاطي مع الملفات والتقليص من […]

today3 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%