الأخبار

وزير الشؤون الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري للجنة الخاصة باسترجاع الأموال الموجودة بالخارج

today14 سبتمبر 2023 7

Background
share close

أشرف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، اليوم الخميس 14 سبتمبر على الاجتماع الوزاري للجنة الخاصة برئاسة الجمهورية لاسترجاع الأموال المنهوبة الموجودة بالخارج عملا بمقتضيات الأمر الرئاسي عدد 112 لسنة 2020 المؤرخ في 22 أكتوبر 2020.

وحضر الاجتماع  أعضاء اللجنة المكونة من المستشار الأول لدى رئيس الجمهورية ووزيرتي العدل والمالية ووزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ومحافظ البنك المركزي والمكلف العام بنزاعات الدولة.

وعبر جميع الاعضاء عن التزامهم بمزيد دفع مسار استرجاع الأموال المنهوبة في مختلف مراحله بالإضافة إلى المساعي المبذولة في إطار المساندة الدبلوماسية وتحسيس الأطراف الأجنبية بأهمية ملف استرجاع الأموال المنهوبة الموجودة بالخارج لفائدة الشعب التونسي في أقرب الآجال وفق بلاغ للخارجية التونسية.

كما خصّص هذا الاجتماع للمصادقة على النظام الداخلي للّجنة الخاصة المذكورة وطريقة عملها طبقا للفصل 4 من الأمر الرئاسي المذكور.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الأخبار

لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي تدين رفض تونس استقبال وفدها

أدان وفد من لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، في بيان أصدره اليوم الخميس 14 سبتمبر، ''قرار السلطات التونسيّة القاضي برفض دخوله إلى البلاد''، مطالبا السلطات التونسية بتقديم تفسير مفصّل للقرار. وشدّد الوفد في بيانه، على أهمية الحوار بين تونس وشركائها الدوليين، خاصّة فيما يتعلّق بالمسائل الحاسمة. يويذكر أنّ وثيقة مجهولة المصدر تمّ تداولها، ونُسبت إلى وزارة الشؤون الخارجية التونسية، تفيد بأنّ تونس رفضت استقبال وفد من لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، […]

today14 سبتمبر 2023 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%