أخبار-وطنية

وزير الشؤون الخارجية يؤكد على موقف تونس الداعم لجهود منظمة التعاون الإسلامي

today26 سبتمبر 2024

Background
share close
شارك السيد محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بتاريخ 25 سبتمبر 2024، في اجتماع فريق اتصال منظمة التعاون الإسلامي المعني بالمسلمين في أوروبا، المنعقد بنيويورك على هامش أشغال الجزء رفيع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وفي كلمته، أكّد الوزير على موقف بلادنا الداعم لجهود منظمة التعاون الإسلامي من أجل تحسين أوضاع المسلمين في أوروبا والإحاطة بهم وتيسير اندماجهم صلب مجتمعات بلدان الإقامة.
كما دعا إلى المتابعة المستمرة على مستوى أجهزة منظّمة التعاون الإسلامي والجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان والمؤسسات الأوروبية الرسمية وكذلك مكونات المجتمع المدني الأوروبي من أجل القضاء على ظاهرة الإسلاموفوبيا وجميع أشكال التمييز العنصري والاضطهاد والسلوكيات المعادية للإسلام من قبل أقليات اليمين المتطرّف.
هذا وشدّد الوزير على أهمية تعزيز الحوار مع حكومات الدول الأوروبية والمفوضية الأوروبية بهدف تضمين الحقوق الدينية والثقافية والمدنية للجاليات المسلمة المقيمة بأوروبا ضمن التشريعات الأوروبية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

المنستير: باحثون بمخبر الالكترونيك والميكروالكترونيك بكلية العلوم يعملون على تطوير منظومة ذكية لتشخيص الأمراض بناء على مدونة تونسية

ينفذ مخبر الالكترونيك والميكروالكترونيك بكلية العلوم بالمنستير مشروعا في التطبيب عن بعد بالتعاون مع القسم الإستعجالي بالمستشفي الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير لتطوير منظومة ذكية لتشخيص الأمراض باعتماد معطيات تونسية.وأفاد محسن مشحوط رئيس مخبر الالكترونيك والميكروالكترونيك بكلية العلوم بالمنستير أنّ عددا من الاطباء يشتغلون في المخبر في إطار الطب الالكتروني أو التطبيب عن بعد على مدونة من أجل تطوير قاعدة بيانات تونسية مائة في المائة، وتطوير منظومة ذكية قائمة على الذكاء […]

today26 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%