أخبار-وطنية

وزير الشؤون الخارجية التونسي يشارك في احتفالية الذكرى 80 لعملية إنزال بروفانس

today16 أغسطس 2024

Background
share close

شاركت تونس في احتفالات الذكرى الثمانين لعملية الإنزال البحري في منطقة بروفانس، والتي أقيمت بمدينة سان رفاييل الفرنسية يوم 15 أغسطس 2024. وقد مثل تونس في هذا الحدث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد.

تأتي هذه الاحتفالية تخليداً لذكرى الجنود الذين شاركوا في عملية الإنزال، ومن بينهم عدد من الجنود التونسيين الذين ساهموا في هذا الحدث التاريخي الهام. تحت إشراف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حضر الفعالية عدد من رؤساء الدول والحكومات والوفود الوزارية من مختلف أنحاء العالم.

خلال الاحتفال، نقل الوزير نبيل عمّار تحيات رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الرئيس ماكرون، معرباً عن التزام تونس بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين. في ردّه، أعرب الرئيس الفرنسي عن شكره لرئيس الجمهورية على تكليف الوزير لتمثيله في هذه المناسبة، مؤكداً حرص فرنسا على دعم وتعزيز علاقات التعاون والشراكة مع تونس بما يخدم المصالح المشتركة.

كما شهد الحدث سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية، حيث التقى الوزير التونسي بعدد من رؤساء الوفود المشاركة، بما في ذلك رئيس الطوغو، رئيس الغابون، رئيس الكاميرون، أمير موناكو، والوزير الأول المغربي. كما شملت اللقاءات أيضاً وزير الجيوش الفرنسي، وكاتبة الدولة للتنمية والفرنكفونية والشراكات الدولية، وكاتبة الدولة لشؤون قدماء المحاربين والذاكرة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

اقتصاد

اليوم درجات الحرارة تصل إلى 43 درجة

توقع المعهد الوطني للرصد الجوي أن تتراوح درجات الحرارة القصوى اليوم الجمعة 16 أوت 2024 بين 30 و 36 درجة بالشمال وقرب السواحل وبين 37 و 41 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 43 درجة بأقصى الجنوب.مشيرة إلى ظهور الشهيلي محليا. وتوقع المعهد أن يشهد طقس اليوم سحب عابرة  تكون أحيانا كثيفة بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع ظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار و تساقط للبرد بأماكن محدودة ثم تشمل محليا […]

today16 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%