Non classé

وزير الشؤون الاجتماعية يعلن عن الإطار المرجعي الجديد للتعلم مدى الحياة

today8 يناير 2023

Background
share close

اختتمت، اليوم الأحد بالكاف، فعاليات اليوم العربي لمحو الأمية تحت شعار “الإطار المرجعي للتعلم مدى الحياة: فلسفة مجتمعية ومشروع الدولة”،” والإعلان عن الإطار المرجعي للتعلم مدى الحياة الذي تم وضعة لمكافحة ظاهرة الانقطاع المبكر عن التعليم والقضاء على الأمية في البلاد

وأكّد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، لدى اشرافه على اختتام فعاليات هذه التظاهرة، أهمية هذا الإطار الجديد الذي تمت صياغته بأربع لغات وهي العربية والفرنسية والإنجليزية والألمانية.

وقال الزاهي ان هذا الاطار سيساهم في بلورة رؤية جديدة للتعلم مدى الحياة والقضاء على ظاهرة الانقطاع عن التعليم والأمية التي تمس حوالي مليوني شخص وخاصة في المناطق الداخلية، وبأكثر حدة العنصر النسائي، على حد قوله.

وأضاف الوزير أن التوجه الجديد نحو التعلم مدى الحياة سيتبعه تغيير في مناهج التعليم والتكوين وسيمكن كل المتعلمين من الحصول على شهائد معترف بها تؤهلهم للحصول على عمل.

وتولى الوزير، بالمناسبة، تدشين المركز النموذجي للتعلم مدى الحياة بالكاف الذي سيمكن كل الأميين والمنقطعين عن التعليم من مواصلة دراستهم والحصول على تكوين وشهائد تؤهلهم إلى الحياة المهنية .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

سياسة

جبهة الخلاص تستنكر محاولات منعها من عقد اجتماع بالمنيهلة.. وتدعو الى المشاركة في مسيرتها يوم 14 جانفي

أكد أحمد نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص الوطني، أن الجبهة نجحت في عقد اجتماعها العام صباح اليوم الأحد، أمام مقر بلدية المنيهلة من ولاية أريانة، رغم محاولات منعها من قبل السلطة السياسية، قائلا « الطيف السياسي والاجتماعي يتحد، ووحدة الصف والهدف قائمة من اجل عودة الديمقراطية والشرعية ودحر الديكتاتورية ». كما صرح الشابي، بأن متساكني منطقة المنيهلة « جزء من تونس، ويطمحون الى ما يطمح اليه التونسيون من ازدهار واستقرار وتقدم في إطار […]

today8 يناير 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%