أخبار-وطنية

وزير الشؤون الاجتماعية يشارك في اختتام أشغال مجموعة ” G7″

today16 أكتوبر 2024

Background
share close

شارك وزير الشؤون الاجتماعية السيد عصام الأحمر صباح اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 في الجلسة الاختتامية لفعاليات اجتماع مجموعة الدول الصناعية السبع (G7) بإيطاليا والتي خصّصت لعرض ميثاق “سولفانيانو” (Solfagnano) حول “ادماج الاشخاص ذوي الإعاقة” وبحضور سفير الجمهورية التونسية بروما ورئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي.
و في إطار مزيد دعم علاقات التعاون الثنائي في مجال النهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة التقى السيد عصام الأحمر نظيرته الايطالية السيدة Alessandra Locatelli” وزيرة شؤون الاعاقة لبحث سبل تطوير العمل المشترك بهدف تحقيق الادماج الكلي لهذه الفئة من المجتمع، مبيّنا بالمناسبة عراقة ومتانة العلاقات التونسية الإيطالية في شتّى المجالات وضرورة تعزيزها بالتنسيق وتبادل التجارب الناجحة.
كما عقد الوزير، مساء يوم أمس الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 جلسة عمل ثنائية مع السيدة Sindisiwe Chikunga وزيرة المرأة والشباب والأشخاص ذوي الاعاقة بجنوب افريقيا تمّ خلالها التأكيد على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث سبل تعزيزها في شتّى المجالات بما يخدم مصلحة البلدين.
وذكّر السيد عصام الأحمر، في نفس الإطار، بوقوف تونس الى جانب جنوب افريقيا خلال فترة التحرير مبرزا تأكيد سيادة رئيس الجمهورية على انتماء تونس الى عمقها الافريقي وضرورة العمل على تمتين العلاقات مع الدول الافريقية لما فيه مصلحة الشعوب.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

مشروع قانون المالية 2025: اجراءات للمساهمة في تطوير النقل الكهربائي.

تضمن مشروع قانون المالية لسنة 2025، اجراءات للمساهمة في تطوير النقل الكهربائي والتحفيز على استعمال السيارات التي تعتمد على الطاقات البديلة. واقر مشروع القانون الجديد، الذي تحصلت « وات » على نسخة منه، في هذا الصدد، التخفيض في نسبة الاداء على القيمة المضافة إلى 7 بالمائة والاعفاء من المعلوم على الاستهالك بالنسبة إلى السيارات السياحية والعربات متعددة الاغراض المجهزة بمحرك كهربائي ومحرك حراري قابلة للشحن بجهاز خارجي. كما نص على […]

today16 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%