وطنية

وزير الشؤون الاجتماعية : يجب توفير المساندة للفئات الهشة والطبقة المتوسطة من أجل ضمان حقها في العيش الكريم

today15 أغسطس 2022 141

Background
share close

أكد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، ، خلال إشرافه على الاجتماع الدوري للمديرين الجهويين للشؤون الاجتماعية اليوم 15 أوت 2022 على ضرورة توفير المساندة للفئات الهشة والطبقة المتوسطة من أجل ضمان حقها في العيش الكريم تزامنا مع قرب الشروع في الإصلاحات الكبرى.

ودعا  مالك الزاهي، الى مزيد العمل من أجل تلبية حاجيات المواطن لا سيما مع صعوبة الوضع الاجتماعي، مؤكدا ضرورة مراجعة بعض القوانين التي تعرقل عملية اسداء الخدمات الموجهة في شأنها مطالب من المواطنين. وفق ما ذكرته وزارة  الشؤون الاجتماعية في بلاغ لها اليوم الاثنين.

وأشار الى ان الوزارة تنتهج خطة للتدخل الاجتماعي في كل جهة من اجل تفعيل الدور الإجتماعي للدولة، مشددا على على جودة الخدمات وخاصة منها اقسام النهوض الاجتماعي والوحدات المحلية التي تمثل الخط الأول في العلاقة مع المواطن.

من جهته، أثنى المدير العام للشؤون الاجتماعية عادل المستيري على اهمية استئناف الاجتماعات مع المديرين الحهويين للشؤون الاجتماعية، معتبرا انها تمكن من تبادل وجهات النظر والتباحث في الإشكاليات التي تواجه نسق تنفيذ برامج وزارة الشؤون الاجتماعية داخل الجهات.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

العقد الاجتماعي بين الحكومة واتحاد الشغل ومنظمة الأعراف محور لقاء رئيس الجمهورية برئيسة الحكومة

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقاء جمعه ، اليوم الاثنين 15 أوت 2022 بقصر قرطاج، ، برئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، إلى عديد القضايا المتعلقة بسير عدد من المرافق العمومية إلى جانب الميثاق الذي تم امضاؤه بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية. وأكد قيس سعيد في اللقاء  على أن الحلول لا يمكن أن تكون قطاعية، بل يجب أن تتنزل في إطار أشمل، وهو […]

today15 أغسطس 2022 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%