أخبار-وطنية

وزير الشؤون الاجتماعية يؤدي زيارة غير معلنة إلى المركز الاجتماعي والتربوي “السند” بسيدي ثابت.

today6 يونيو 2024

Background
share close
في إطار متابعة سير العمل بالمؤسسات الخاضعة لإشراف الوزارة، أدى السّيد كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية صباح اليوم الخميس 06 جوان 2024، زيارة غير معلنة إلى المركز الاجتماعي والتربوي “السند” بسيدي ثابت.
وأطلع الوزير بالمناسبة على ظروف العمل وظروف إقامة الأطفال فاقدي السند محضوني الدولة بوحدات العيش وعلى الورشات والأنشطة المقدمة لفائدتهم، مصغيا إلى الأعوان والإطارات وأهم الإشكاليات التي يعيشها المركز من حيث طاقة الاستيعاب ونقص بعض الموارد البشرية المختصة.
وتعرف السّيد كمال المدوري على قصص نجاح لبعض الأطفال منظوري المركز ممن تمّ إدماجه ضمن المسار التربوي السوي بالمدارس الابتدائية ومن تفوق في الرياضة وحصد العديد من النجاحات، داعيا في هذا الإطار إلى ضرورة العمل على إيجاد إطار تشاركي مع وزارة الشباب والرياضة لتعزيز مشاركة أبناء المركز في التظاهرات الرياضية وولوجهم للمنشآت الرياضية على غرار المسابح لما تكتسيه من دور هام في العلاج الوظيفي لا سيما لذوي الإعاقة منهم.
كما اطلع الوزير على مشروع تهيئة الفضاءات الخارجية للمركز (إحداث ملعبين لكرة القدم وكرة السلة) ومشروع الضيعة الفلاحية العلاجية، مؤكدا على ضرورة تسريع الأشغال واستكمالها في أفضل الآجال لما ستعود به من نفع على الأطفال على مستوى الترفيه والعلاج.
وأثنى السّيد كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية في ختام زيارته على العمل الإنساني للعاملين بالمركز وعلى المجهودات المبذولة في سبيل الإحاطة والرعاية الضرورية لمنظوري هذه المؤسسة، مشددا على ضرورة تفعيل اليقظة وحفظ الصحة وفتح آفاق التعاون مع مكونات المجتمع المدني والقطاع الخاص في إطار تعزيز المسؤولية المجتمعية للمؤسسات.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

الجامعة التونسية لكرة القدم تمهل الأندية أسبوعا واحدا لتسوية كل الأحكام الصادرة ضدها

دعت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها اليوم الجمعة 06 جوان 2024 كل من صدرت لفائدتهم أحكام باتة ونهائية (لاعبين، مدربين، وكلاء، محامين، إلخ) عن هياكلها المختصة (لجنة النزاعات والاستئناف) إلى غاية 31 مارس الفارط ضد  الأندية إلى تقديم اعتراضاتهم قبل يوم الجمعة المقبل أمام هيئة الدرجة الأولى « Organe première instance » لتتولى الأخيرة حجز تراخيص الأندية المقبلة على المشاركة في المسابقات القارية ما لم تقم بتسوية ديونها […]

today6 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%