وطنية

وزير الشؤون الاجتماعية في مؤتمر العمل العربي: للحماية الاجتماعية في تونس مكانة متميزة في منظومة الضمان الاجتماعي

today18 سبتمبر 2022 1

Background
share close

اوضح  وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي خلال مشاركته اليوم الاحد  في  أشغال الدورة 48 لمؤتمر العمل العربي المنعقدة بالقاهرة   ان تونس تتجه “حاليا نحو تعزيز الحماية الاجتماعية، التي تحتلّ مكانة متميّزة في منظومة الضمان الاجتماعي من خلال مواصلة برنامج الإصلاحات، الذي شرعت الوزارة في تنفيذه وفقا لرؤية شاملة ترمى إلى تدعيم أسس منظومة الضمان الاجتماعي”.

واضاف الزاهي، ا أن تلك المنظومة تقوم على إرساء حوكمة رشيدة لإدارة صناديق الضمان الاجتماعي وتحسين أساليب التصرف فيها والتحكم في الأعباء ودعم وتحسين استخلاص ديون هذه الصناديق.

وتقوم منظومة الضمان الاجتماعي، أيضا، وفق الزاهي، على مواصلة القيام بالإصلاحات الضرورية لأنظمة الضمان الاجتماعي والتحكم في نسب العجز خاصة لأنظمة التقاعد في القطاعين العمومي والخاص ومراجعة منظومة الإحاطة الاجتماعية بالعمّال عبر إرساء نظام جديد للتأمين على فقدان مواطن الشغل لأسباب اقتصادية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

تحضيرات منتخب التونسي : تواصل توافد اللاعبين على مقر التربص

تحضيرات منتخب الأكابر تواصل توافد اللاعبين على مقر التربص واصل المنتخب الوطني للأكابر، تحضيراته للمقابلتين الوديتين ضد منتخب جزر القمر يوم 22 سبتمبر ومنتخب البرازيل يوم 27 سبتمبر في باريس، وذلك تحضيرا لمشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022. وشهد مقر تربص المنتخب الوطني، تواصل توافد اللاعبين، بالتحاق كل من نعيم السليتي ومحمد دراغر ومرتضى بن وناس ومنتصر الطالبي وشيم الجبالي. ويفترض أن يلتحق غدا كل من عمر الرقيق وحنبعل […]

today18 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%