أخبار-وطنية

وزير السياحة يتابع سير عمل المركز الفني للإبتكار والتجديد والإحاطة في الزربية والحياكة

today23 أكتوبر 2023

Background
share close
أدّى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين اليوم، الإثنين 23 أكتوبر 2023، زيارة عمل إلى مقر المركز الفني للإبتكار والتجديد والإحاطة في الزربية والحياكة لمتابعة سير نشاطه والإطلاع على أهم البرامج التي يعمل على تنفيذها لمزيد النهوض بقطاع الصناعات التقليدية والإحاطة بالحرفيين ودعم الابتكار والتجديد في القطاع.
كما أشرف الوزير بالمناسبة على اجتماع المجلس التوجيهي الخاص بالمركز. وأكد على ضرورة مزيد العمل على التشجيع على الابتكار والتجديد مع المحافظة على الأصالة والتراث الوطني وتقديم الإحاطة بالحرفيين ومساعدتهم على تطوير طرق العمل وتحسين جودة المواد الأولية وتنويعها والعمل على التحكم في كلفتها والحث على إستعمال مواد أولية طبيعية وتقنيات تحمي البيئة وتحافظ على ديمومة المواد الطبيعية.
كما دعا إلى تنمية وتطوير الكفاءات والمهارات الحرفية عبر التنسيق مع مراكز التكوين المهني المختصة في المجال لتطوير طرق العمل وإدخال تقنيات جديدة في التكوين والإنتاج وتنمية الكفاءات والمهارات والتنسيق مع هياكل الدعم والمساندة والمنظمات والجمعيات التونسية والأجنبية والتعليم العالي لتبادل الخبرات والمعلومات بهدف تنمية القطاع وتشجيع البحث العلمي والتجديد في المجال.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس مجلس نواب الشعب يؤدّي زيارة رسمية إلى الجزائر

يؤدّي السيد ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب، زيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد برلماني، بدعوة من السيد إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري وذلك من 24 إلى 27 أكتوبر 2023. وتندرج هذه الزيارة في إطار العلاقات التاريخية القائمة بين الشعبين التونسي والجزائري، وستكون مناسبة لبحث سبل مزيد تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، بما يسهم في مزيد توطيد عرى الأخوّة والتعاون الثنائي على مختلف الأصعدة. هذا وسيجري رئيس […]

today23 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%