وطنية

وزير الدفاع يستقبل نائبة مساعد كاتب الدولة للدفاع الأمريكي للشؤون الإفريقية…

today10 فبراير 2024

Background
share close
تحادث  وزير الدفاع الوطني عماد مميش  يوم أمس  الجمعة بمقر الوزارة، مع نائبة مساعد كاتب الدولة للدفاع الأمريكي للشؤون الإفريقية جينيفر زاكرسكي، التي كانت مرفوقة بوفد عسكري رفيع المستوى في زيارتها إلى تونس يومي 8 و 9 فيفري الحالي.

وتأتي هذه الزيارة، وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني، بمناسبة انعقاد جلسات عمل تحضيرية للجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية فـي دورتها السادسة والثلاثين.

وأبرز وزير الدفاع الوطني عراقة العلاقات التاريخية التي تربط بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، معبرا عن إرتياحه للنتائج المحققة في ختام الملتقى السنوي الخاص بمراجعة الأنشطة والتمارين العسكرية المشتركة الذي اختتم أول أمس بالمصادقة على جملة المراجعات والأنشطة الثنائية المبرمجة بين الجانبين للفترة القادمة.

وقال إنّ تونس تعوّل على إمكانياتها الذّاتية لرفع التحديات الأمنية، كما تعوّل على التعاون الدولي مع البلدان الصديقة وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد أن إنعقاد اللجنة العسكرية المشتركة بصفة دورية يقيم الدليل على حرص الجانبين على مزيد تنسيق الجهود المشتركة ودعم العلاقات الثنائية وبرامج التعاون المشترك.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

رئيس الجمهورية :”يجب تطهير الإدارة وفرض احترام القانون على الجميع على قدم المساواة..”

تناول اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء أمس  اليوم الجمعة 9 فيفري 2024 بقصر قرطاج،  أحمد الحشاني، رئيس الحكومة، سير العمل لحكومي خلال الأيام القليلة الماضية وجدول أعمال مجلس الوزراء الذي سيُعقد يوم غد. وشدّد رئيس الجمهورية، مجدّدا، على ضرورة تطهير الإدارة وفرض احترام القانون على الجميع على قدم المساواة، مؤكّدا على أننا نخوض حرب تحرير وطني لتطهير البلاد من كلّ من حاول تدميرها وارتهانها للخارج. ومن بين […]

today10 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%