أخبار-وطنية

وزير الدفاع يبحث برامج التعاون مع رئيسة المندوبية الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بتونس

today14 نوفمبر 2023

Background
share close

مثلت برامج التعاون بين وزارة الدفاع الوطني واللجنة الدولية للصليب الأحمر، أبرز محاور لقاء وزير الدفاع الوطني عماد مميش، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023،  بمقر الوزارة، مع رانية مشلب رئيسة المندوبية الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بتونس.

وأكد الوزير خلال اللقاء، أن المؤسسة العسكرية التونسية تظل دائمة التفاعل مع مبادئ حقوق الإنسان وقيمها، ومتشبعة بمبادئ القانون الدولي الإنساني، مبرزا التزام الجانب التونسي بإتمام برامج التعاون المشترك، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع.

من جهتها، أكدت مشلب أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستواصل عملها وبرامجها مع الجيش الوطني، من خلال مواصلة الدورات التكوينية والتدريبية في مجال القانون الدولي الإنساني لفائدة الوحدات العسكرية، استجابة لمخطط التعاون بين الوزارة واللجنة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

لجنة تنظيم الإدارة تعقد جلسة استماع الى وزير تكنولوجيات الاتصال

عقدت لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها والرقمنة والحوكمة ومكافحة الفساد جلسة صباح اليوم الاربعاء 14 نوفمبر 2023 خصصتها للاستماع الى السيد نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال حول مهمة تكنولوجيات الاتصال من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024. واكد رئيس اللجنة في البداية أهمية قطاع الرقمنة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد ودورها في تبسيط الإجراءات لجلب الاستثمار الخارجي بما يعود بالنفع على الصالح العام. وقدّم الوزير لمحة عن الإطار العام المحدد لميزانية […]

today14 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%