وطنية

وزير الداخلية: الخسائر الناجمة عن حوادث المرور تمثل 5.6 بالمئة من الناتج الوطني الخام

today6 يناير 2023 6

Background
share close

انعقد اليوم الجمعة 6 جانفي بمقر وزارة الداخلية لجتماع المجلس الوطني لسلامة المرور في دورته 14 حيث أفاد السيد توفيق شرف الدين وزير الداخلية بأن معدل حوادث الطرقات يوميا يخلف 4 قتلى و 30 جريحا.

وقد أشار شرف الدين بأن هذه الحوادث تكلف المجموعة الوطنية خسائر بشرية واجتماعية واقتصادية كبيرة حيث تبين التقديرات ان الخسائر الناجمه عن هذه الحوادث تمثل 5.6 بالمئه من الناتج الوطني الخام .

ودعا وزير الداخلية في كلمته اليوم هياكل الدوله ومكونات المجتمع المدني ووسائل الاعلام ببذل الجهد من اجل النهوض بملف السلامه المروريه وضبط السياسات العامه في هذا المجال مع تقديم الاقتراحات والاجراءات العمليه لفائده اجهزه الدوله وللقانون.

كما طالب شرف الدين بالتعاطي مع هذا الملف حسب مقاربه نظام الامن وعدم الاقتصار على تحميل العنصر البشري المسؤوليه فقط في حوادث المرور وذلك بدعم الدراسات والبحث العلمي في مجال السلامه المروريه. كما اكد وزير الداخليه ان المجلس الوطني لسلامه المرور هو الهيكل الوحيد المشرف على قطاع السلامه المرورية في الجمهورية التونسية .

 

متابعة : وسام القرقني

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

كرة اليد : تونس تواجه اليوم الجزائر في مباراة ودية ثانية

يواجه المنتخب الوطني لكرة اليد اليوم الجمعة نظيره الجزائري وديا بداية من الساعة 17:00 في قاعة محمد مزالي بالمنستير وهي المباراة الودية الثانية بين المنتخبين ، بعد إنتصار منتخبنا في المباراة الأولى 32-30 . وتدخل هذه المباراة الودية في اطار تحضيرات منتخبنا الوطني لبطولة العالم لكرة اليد التي ستحتضنها بولونيا و السويد من 11 الى 29 جانفي الجاري. يذكر أنّ الجامعة التونسية لكرة اليد كانت قد حددت سعر دخول المباراة […]

today6 يناير 2023 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%