عالمية

وزير الداخلية الإيطالي: “سنطلب من حفتر مزيدًا من التعاون في وقف عمليات الهجرة غير النظامية”

today11 يونيو 2023 3

Background
share close

قال وزير الداخلية الإيطالي “ماتيو بينتيدوزي” أمس في مؤتمر صحفي في كاتانيا إن إيطاليا ستطلب من الجنرال خليفة حفتر قائد “الجيش الوطني الليبي”، شرق البلاد “تعاونًا مثمرًا أكثر في وقف” عمليات الهجرة غير النظامية من شرق ليبيا، وفق ما ذكرت وكالة نوفا للأنباء اليوم الأحد 11 جوان 2023.

وأضاف “في الوقت الحالي، تهدف الاتصالات قبل كل شيء إلى دعم ذلك الجزء من ليبيا فيما يتعلق ببعض مشاريع التنمية الاقتصادية التي طلبها الجنرال حفتر، سنطلب منه بالتأكيد تعاونًا مثمرًا أكثر في وقف عمليات الهجرة غير النظامية”.

ولفت إلى أنه “من السابق لأوانه الآن الحديث عن إبرام اتفاق لتحقيق ذلك في الوقت الحالي، فهو ليس على جدول الأعمال في الوقت الحالي”.

يذكر أن قوات حفتر أعلنت العثور على مصنع خاص بالقوارب الخشبية التي تُستعمل في عمليات تهريب المهاجرين في عمليات مشتركة مع قوات الأمن بطبرق وامساعد.

وفي نفس سياق هذه الظاهرة، كشفت بيانات صادرة مؤخرا عن وزارة الداخلية الإيطالية أن ليبيا عادت لتشكل منصة عبور الأولى للمهاجرين غير النظاميين نحو إيطاليا.

فبعد أن احتلت تونس على مدار الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023، صدارة البلدان التي تغادر منها مراكب الهجرة، تسارعت التدفقات من ليبيا في الأسابيع الأخيرة من شهر ماي.

المصدر:وكالة نوفا للأنباء

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

مصر:إنقاذ 26 شخصا والبحث عن 3 مفقودين إثر حريق بقارب سياحي في البحر الأحمر

أفادت وسائل إعلام مصرية اليوم الأحد 11 جوان 2023  بـ"إنقاذ 26 شخصا، فيما جار البحث عن 3 آخرين" إثر حريق بقارب سياحي بمنطقة مرسى علم جنوب البحر الأحمر شرقي البلاد. جاء ذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية مصرية، منها صحيفة المصري اليوم وموقع "القاهرة 24". ووفق المصادر ذاتها "شب حريق في أحد القوارب السياحية خلال رحلة غوص بمنطقة مرسى علم جنوب البحر الأحمر والتهمته النيران، وتم إنقاذ 26 شخصًا […]

today11 يونيو 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%