وطنية

وزير الخارجية يلتقي نظيره الجزائري

today27 سبتمبر 2022 2

Background
share close

أجرى وزير الخارجية و الهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، ، امس  يوم 26 سبتمبر 2022، لقاء مع وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، وذلك على هامش مشاركتهما في الجزء رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تحتضنها نيويورك من 20 إلى26 سبتمبر 2022 وفق ما نشرته  اليوم وزارة الشؤون الحاريجية .

وتطرق الجانبان إلى علاقات التعاون والشراكة القائمة بين البلدين، حيث أكّد الوزيران حرص قيادتي البلدين على مزيد الإرتقاء بها إلى أفضل المراتب خدمة لمصلحة الشعبين الشقيقين.

الى جانب تبادل وجهات النظر حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وما تفرضه من تحدّيات على مختلف المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

كما تباحثا الجهود والمبادرات الأممية والدولية للتصدّي لهذه التحديات لا سيّما فيما يتعلق بالأمن الغذائي وتأثيرات التغيرات المناخية وتفاقم نسب التضخم والصعوبات التي تواجهها الدول النامية خاصة في القارة الإفريقية لتجاوز تأثيرات جائجة كوفيد-19 وتحقيق التعافي، إلى جانب انعكاسات الأزمة الروسية-الأوكرانية بمختلف أبعادها.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

رئيس بلدية القيروان :”معاليم الاستخلاص بالنسبة للباعة ستكون في حدود 500 مليم للمتر المربع الواحد…”

أعلنت   بلدية القيروان في بلاغ لها يوم  أمس  الاثنين أنه تقرر بمناسبة المولد النبوي الشريف تخصيص مواقع لانتصاب التجار و الباعة المتجولين بشارع الشهيد أنيس الجلاصي من الجهة الخلفية لفسقية الاغالبة. و  خلال مداخلته  في برنامج  "صباح الحياة  يا قيروان " على  موجات الحياة  أف أم   اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر  2022 أوضح  رئيس بلدية  القيروان رضوان بودن  أن  معاليم  الاستخلاص بالنسبة للباعة  المنتصبين بشارع الشهيد  أنيس الجلاصي  ستكون  في حدود […]

today27 سبتمبر 2022 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%