أخبار-وطنية

وزير الخارجية يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي

today14 ديسمبر 2023

Background
share close
أجرى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيّين بالخارج، يوم 13 ديسمبر 2023، محادثة مع Borge Brende، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بمقرّ المنتدى بجنيف.
وقد تمحور هذا اللقاء حول التعاون القائم بين تونس والمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يجمع سنويّا أبرز الفاعلين الاقتصاديّين في العالم.
وتطرّق Borge Brende إلى الاستعدادات الجارية لتنظيم منتدى دافوس خلال الفترة من 15 إلى 19 جانفي 2024، وإلى الدعوة الموجّهة إلى السلطات التونسية للمشاركة في فعاليّاته.
وفي هذا الخصوص، أبرز الوزير ضرورة أن تُمثّل الدورة القادمة للمنتدى مناسبة للتفكير في الإصلاحات الضرورية الرامية إلى التأسيس لنظام اقتصادي عالمي جديد أكثر عدلا وتضامنا، ممّا سيُمكّنُ من تشجيع الاستثمارات في إطار التنمية المستدامة والشاملة والمتناغمة ومن إيجاد الحلول الناجعة لمواجهة الأزمات والتحدّيات الاقتصادية والاجتماعية في العالم.
وقد أكّد  Borge Brende على اهتمام المنتدى الاقتصادي العالمي بتوثيق التعاون مع بلادنا باعتبارها شريكا هامّا، مبرزا كذلك أهمية العمل على أن يتمّ تنويع الشراكة بين الجانبين لتشمل مختلف البرامج التي يُطوّرها المنتدى في مجالات اقتصادية عديدة على غرار الانتقال الرقمي والتكنولوجيات الحديثة والتنمية المستدامة.
وزارة الشؤون الخارجية و الهجرة و التونسيين بالخارج

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

الرابطة الأولى : اليوم قمة مرتقبة في كلاسيكو الإفريقي والنجم

يحتضن اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 ملعب حمادي العقربي برادس مقابلة الكلاسيكو التي ستجمع بين النادي الإفريقي والنجم الساحلي إنطلاقا من الساعة 17.00 في مقابلة مؤجّلة من الجولة الرّابعة اياب من المرحلة الأولى لبطولة الرّابطة المحترفة الأولى بإدارة الحكم محرز المالكي ، والتي ستكون منقولة تلفزيا مباشرة على قناة الكأس 1 . للاشارة فان النجم الساحلي والنادي الافريقي يتقاسمان المركز الثاني في الترتيب برصيد 18نقطة لكل فريق .

today14 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%