Non classé

وزير الخارجية يشرف على افتتاح أشغال المنتدى الاقتصادي التونسي-البرازيلي بساوباولو

today12 يوليو 2024

Background
share close

أشرف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار امس الخميس بساوباولو، على افتتاح أشغال المنتدى الاقتصادي التونسي-البرازيلي، وذلك بحضور وفد هام من رجال الأعمال التونسيين يتقدّمهم رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، إلى جانب وفد من رجال الأعمال البرازيليين.

أكد عمار خلال كلمته الافتتاحية أنّ تونس قد شرعت بالفعل في الإتجاه إلى السوق البرازيليّة ،وهو الأمر الذي يعكسه قرار فتح مكتب تجاري وقنصلي بساوباولو تابع لسفارة تونس بالبرازيل وهي الممثليّة التجاريّة الأولى لبلادنا في أمريكا الجنوبيّة ،حيث ستوكل لها مهمّة تدعيم المبادلات التجاريّة بين البلدين وإسناد المؤسسات الإقتصاديّة المصدّرة في اتجاه السوق البرازيليّة.

وقال وزير الخارجيّة إنّ هذه الخطوة جاءت لتنسجم مع الجهود التي قامت بها الدبلوماسيّة التونسيّة للتموقع في السوق البرازيليّة، مشيدا بنجاح المشاركة التونسيّة في نسخة 2024 لمعرض جمعيّة ساوباولو للمشروبات والصناعات الغذائيّة، أكبر تظاهرة من نوعها في أمريكا الجنوبيّة ،حيث أثبت خلالها المنتوج التونسيّ أنه جدير باحتلال مكانة متقدّمة في السوق البرازيليّة.

 

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

التعويل على إطار فني تونسي

أعلنت الجامعة التونسية للكرة الطائرة عن التركيبة الكاملة للإطار الفني للمنتخب التونسي أكابر ، والذي سيتكون من من نور الدين حفيظ مدربًا أولاً ، بمساعدة كل من حسني القارمصلي و محمد بن سليمان. وأوضحت الجامعة على صفحتها الرسمية أن المنتخب التونسي سينطلق في تحضيراته للمشاركة في البطولة العربية للأمم 2024 التي ستستضيفها البحرين خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر 2024 .

today12 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%