Non classé

وزير الخارجية يشدد على ضرورة معالجة الأسباب العميقة للإرهاب والتطرف العنيف

today24 سبتمبر 2022 1

Background
share close

أكّد وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج  خلال مشاركته  في الإجتماع الوزاري لمجلس السلم والأمن للإتحاد الإفريقي المنعقد بنيويورك حول موضوع “تعزيز المنظمات الإقليمية للحفاظ على السلام والأمن في إفريقيا: منع ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف في القارة ” على هامش الجزء رفيع المستوى للدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك على أهمية الدور الأساسي والحاسم للمنظمات الإقليمية في مكافحة الإرهاب في إفريقيا، ودعا  الجرندي إلى ضرورة اعتماد مقاربة شاملة ومتعددة الأبعاد على المستويات الوطنية ودون الإقليمية والإقليمية لمكافحة هذه الآفة.

وشدد الوزير حسب بلاغ نشرته وزارة الشؤون الخاريجية اليوم السبت 24 سبتمبر2022، على ضرورة معالجة الأسباب العميقة للإرهاب والتطرف العنيف، لا سيما الفقر والتهميش وانعدام الأمن الغذائي.

كما أكّد على ضرورة تعزيز دور المجتمع المدني والقطاع الخاص في جهود مكافحة الإرهاب والتطرّف، مشدّدا على أنّ احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية وسيادة القانون جزء لا يتجزأ من هذه المقاربة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

طقس اليوم:أجواء مغيمة جزئيا باغلب المناطق

من المتوقع  أن يكون طقس اليوم السبت 24 سبتمبر 2022، مغيما جزئيا باغلب المناطق  و احيانا كثيف السحب بسواحل الجنوب الشرقي مع أمطار محليا رعدية. اتصل سرعة الرياح إلى مستوى 60 كلم/س. البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب بالشمال وهو ما يتطلب  الحيطة و الحذر . وتتراوح  درجات الحرارة  في الليل بين 23 و27 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية والمرتفعات وتكون بين 27 و32 ببقية الجهات.

today24 سبتمبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%