وطنية

وزير الخارجية يتلقّى مكالمة هاتفية من نظيرته الفرنسية كاترين كولونا

today22 يوليو 2022

Background
share close

تلقي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، مساء أمس الخميس 21 جويلية 2022، محادثة هاتفية من وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، استعرضا خلالها عددا من المسائل الثنائية إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الوزيران، حسب بلاغ الوزارة الصادر اليوم الجمعة، الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار من المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة لا سيما في ظل الوضع الدولي الراهن والتحديات التي فرضتها جائحة كوفيد والأزمة الروسية

 

و أطلع الجرندي مخاطبته على التقدم الجاري في المفاوضات بين تونس وصندوق النقد الدولي مشددا عل أهمية دعم جميع الشركاء لتونس من أجل مساعدتها على تحقيق النمو الاقتصادي. وفي هذا السياق، أكد الوزير أن مسألة استعادة الأموال المنهوبة تظل مسألة حيوية بالنسبة لتونس باعتبارها أموال الشعب التونسي ومن حقه استعادتها مبينا ضرورة التعاون ثنائيا وفي الإطار الأوروبي على تجاوز جميع التعقيدات الإدارية والقضائية والسياسية في هذا الم.

من جانبها، أكدت الوزيرة الفرنسية استعداها للعمل على مزيد دفع العلاقات التونسية الفرنسية الممتازة وإثرائها مؤكدة على أهمية اعتماد مقاربة تشاركية في مسار الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، ، مشددة على استمرار الدعم الفرنسي لتونس على مستوى مؤسسات الاتحاد الأوروبي لتجاوز المخلفات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19 وتداعيات الوضع بأوكرانيا.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

كأس العرب للشباب : المنتخب التونسي يفوز بثلاثية على نظيره البحريني

حقق المنتخب الوطني التونسي، الجمعة 22 جويلية، انتصاره الأول بثلاثة أهداف لصفر على المنتخب البحريني، في إطار كأس العرب للشباب (أقل من 20 سنة). وحاءت أهداف المباراة عن طريق كل من يوسف سنانة في الدقيقة 45 ومحمد وائل الدربالي في الدقيقة 62 قبل أن يختتم محمد عزيز عبيد الثلاثية برأسية جميلة في الدقيقة 86 من المباراة وتحصل ظهير أيمن المنتخب محمود غربال على جائزة أفضل لاعب في المباراة وقيمتها 2000 […]

today22 يوليو 2022 80

Post comments (0)

Leave a reply


0%