وطنية

وزير الخارجية يؤدى زيارة عمل إلى البرازيل

today10 يوليو 2024

Background
share close
يؤدّي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، من 11 إلى 13 جويلية الحالي، زيارة عمل رسميّة إلى جمهورية البرازيل الاتحادية، وذلك بدعوة من نظيره البرازيلي “ماورو فييرا”.

وسيترأس عمار خلال هذه الزيارة أشغال المنتدى الاقتصادي التونسي البرازيلي الذي تنظمه غرفة التجارة العربية البرازيلية بالتعاون مع مجلس الأعمال التونسي البرازيلي، وفق ما جاء في بلاغ صادر اليوم الأربعاء عن وزارة الخارجية.
وستكون هذه الزيارة مناسبة لعقد جلسة عمل مع وزير العلاقات الخارجية البرازيلي لتناول واقع وآفاق علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تطويرها، إلى جانب طرح القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما ستمكن هذه الزيارة من إمضاء مذكرة تفاهم تهم مجال التعاون الدبلوماسي بين الوزارتين.
وسيتولى عمّار بالمناسبة، تدشين المكتب التجاري والقنصلي التونسي الذي سيتم افتتاحه بمقر غرفة التجارة العربية البرازيلية بمدينة ساوباولو، والالتقاء بمجموعة من التونسيين المقيمين بهذه المدينة.
وسيرافق، وزير الخارجية في هذا الزيارة وفد يمثل الهياكل الرسمية التونسية المسؤولة عن قطاعات الأدوية والفسفاط، إلى جانب الديوانة، إضافة إلى وفد من رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين في مجالات مختلفة يقوده رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

الجيش الرواندي يتعاقد مع لامين باه

تعاقد صباح اليوم الإربعاء لاعب الاولمبي الباجي والمنتخب المالي للشباب محمد لامين باه مع نادي الجيش الرواندي وامضى باه عقداً لمدة سنة في مركز تربص المنتخب المالي في العاصمة الفرنسية باريس يشار إلى ان لامين عقده مع الأولمبي الباجي إنتهى في شهر جوان 2023 دون توصل لإتفاق لتجديده

today10 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%