وطنية

وزير الخارجية الإيطالي: تونس بحاجة إلى مساعدات في اطار نهج براغماتي لا أيديولوجي

today11 يونيو 2023 4

Background
share close

صرح وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني في مقابلة مع صحيفة “لاريبوبليكا” بأن الصور التي إلتقطت من داخل بيت الأموات في مستشفى صفاقس تؤكد” أمرا واحداً واضحاً وهو أن تونس بحاجة إلى مساعدات وأن يكون نهج صندوق النقد الدولي براغماتي وغير أيديولوجي في التعامل مع حالة الطوارئ الإقتصادية”.

ونقلت وكالة نوفا للأنباء تأكيده في نفس المقابلة الصحفية قبيل توجهه إلى واشنطن أين سيلتقي بنظيره الأمريكي أنطوني بلينكين ومديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا أن “هذا البلد لا يمكن أن ينهار”.

وسيتحدث مع كليهما عن ضرورة التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن من أجل دعم اقتصادي “تدريجي” للدولة التونسية مؤكدا أن حل مشكل الهجرة غير النظامية ممكن “فقط مع استقرار بلدان مغادرة المهاجرين “.

وأضاف” ولسوء الحظ، في دولة ليس لديها مستشفى ومرافق استقبال مناسبة، كلما زادت عمليات النزوح، ارتفعت معها مخاطر الموت في البحر ووقوع مثل هذه المشاهد اللاإنسانية”.

شدد تاياني على الحاجة ” إلى مواجهة الأزمة الاقتصادية في تونس بشكل فوري ” مشيرا “لقد عملنا منذ شهور من أجل الاستقرار الاقتصادي في تونس، إذ خصص التعاون الإيطالي 100 مليون يور واليابان 76 وأعتقد أن الاتحاد الأوروبي على وشك التدخل أيضًا”.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

ارتفاع في عدد القتلى وتراجع في عدد حوادث المرور الى حدود الـ8 من جوان الجاري (مرصد السلامة المرور)

بلغ عدد القتلى نتيجة حوادث المرور منذ بداية سنة 2023 و الى غاية الثامن من شهر جوان الجاري حدود 468 قتيلا مسجلة بذلك ارتفاعا مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية والتي لم يتجاوز فيها عدد القتلى ال 365 قتيلا، وفق معطيات أوردها المرصد الوطني لسلامة المرور على موقعه الرسمي على الانترنت. وبلغ عدد الحوادث إلى حدود 8 جوان الجاري 2220 حادثا مقابل 2444 حادثا خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية مسجلة بذلك تراجعا ب 224 حادثا […]

today11 يونيو 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%