وطنية

وزير التعليم العالي يِؤكد على ضرورة تدعيم تشبيك الجامعات ومراكز البحث التونسية مع نظيراتها الإيطالية

today10 مايو 2022 5

Background
share close

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير أ مس الاثنين على ضرورة الارتقاء بمستوى التعاون الثنائي بين تونس وايطاليا وإرساء شراكات دائمة ومتينة عبر وضع استراتيجية واضحة وعملية لتدعيم تشبيك الجامعات ومراكز البحث التونسية مع نظيراتها الإيطالية.

وشدد منصف بوكثير خلال لقاء جمعه بمقرّ الوزارة بسفير إيطاليا بتونس “لورنزو فانارا” مرفوقا بوفد يتقدّمه رئيس المؤسّسة الإيطالية للتعليم العالي مع افريقيا على ضرورة وضع برامج تكوين مشتركة تتميّز بالابتكار والتجديد بما يسمح بتحقيق الإشعاع العلمي على الصعيد الإقليمي والدولي وبلوغ الأهداف الإنمائية.
وأكّد الوزير خلال هذا اللّقاء الذي خصّص لتدارس سبل دعم أواصر التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بالنظر إلى خصوصية وعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والإرادة المشتركة من أجل الارتقاء إلى مستوى الشراكة المميّزة، على أهميّة الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي باعتبارهما القاطرة الأساسية لتقدّم الشعوب وتميّزها من ناحيةمن جانبه أكّد الوفد الإيطالي على أهميّة الشراكة المتميّزة والتعاون المستدام مع تونس على المدى الطويل في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية🔴

لافروف يستبق محادثاته مع لعمامرة بزيارة “مقام الشهيد” في الجزائر

عقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي وصل إلى الجزائر الليلة الماضية، اجتماعا مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة لبحث جملة من القضايا الاثنائية والإقليمية والدولية. واستهل لافروف زيارته، التي تأتي في الذكرى الـ60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بوضع إكليل من الزهور في مقام الشهداء في العاصمة الجزائرية تكريما لضحايا حرب التحرير.   وكالات

today10 مايو 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%