أخبار-وطنية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشرف على جلسة عمل مخصّصة لمساندة الطلبة الفل/س/طي/نيي/ن بتونس

today25 أكتوبر 2023

Background
share close
في إطار مساندة الطلبة الفلسط/يني/ين الدارسين بمختلف المؤسسات الجامعية التونسية أشرف السيّد منصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الإثنين 23 أكتوبر 2023، على جلسة عمل بحضور السيّد رئيس الديوان وعدد من المديرين العامين بالإدارة المركزية، تمّ خلالها دراسة سُبل توفير الدعم المادي والإحاطة النفسية لهم بما يسمح بمؤازرتهم في هذه الظروف الدقيقة والصعبــة.
وتم على إثر هذه الجلسة إقرار ما يلي:
تمكين جميع الطلبة الفلس/طين/يين المسجّلين بمختلف المؤسسات الجامعية العمومية بعنوان السنة الجامعية 2023-2024 من السكن بالمبيتات والأحياء الجامعية .
توسيع قاعدة المنتفعين بالمنح الجامعية من الطلبة الفل/سط/ينيين لتشمل طلبة الماجستير وذلك إضافة إلى طلبة الاجازة والدراسات الطبية.
دعوة الجامعات ودواوين الخدمات الجامعية إلى توفير الإحاطة النفسية الضرورية وتكليف منظوريهم من الأخصائيين النفسانيين بمتابعة وضعياتهم عن قرب.
هذا، وتجدّد الوزارة دعوتها إلى كافة مكوّنات القطاع للمشاركة في حملة التبرّع الوطنية لجمع المساعدات لفائدة الشعب الفل/سطي/ني الشقيق، وللطلبة الفل/سط/ينيين بتونس وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر التونسي.
وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

برنامج مقابلات الجولة الثانية من البطولة المحترفة لكرة السلة التي ستدور على دفعتين

برنامج مقابلات الجولة الثانية من البطولة المحترفة لكرة السلة التي ستدور على دفعتين يومي الاربعاء 25و الخميس 26 اكتوبر اليوم الاربعاء : 18.00 قاعة الحمامات : الدالية الرياضية بقرمبالية – الاتحاد المنستيري 18.00 قاعة حمام سوسة : النجم الساحلي – نجم حلق الواد والكرم 18.00 (في انتظار تعيين القاعة)  : النادي الافريقي – شبيبة المنازه دفعة اخيرة الخميس 26 اكتوبر : 18.00 قاعة مساكن : الشبيبة القيروانية- المعب النابلي 18.00 قاعة الزهراء : الزهراء الرياضية […]

today25 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%