وطنية

وزير التشغيل والتكوين المهني يترأس وفدا متكونا من إطارات من الوزارة والوكالة التونسية للتكوين المهني والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل في مهمة عمل إلى مدرسة الفرصة الثانية بمرسيليا.

today17 نوفمبر 2022 1

Background
share close

في إطار استعداد وزارة التشغيل والتكوين المهني الانطلاق في تركيز مدرسة الفرصة الثانية بمدينة سوسة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بتمويل قره أربعة مليون يورو وحرصا على الانفتاح على التجربة الفرنسية بمرسيليا لمنظومة مدرسة الفرصة الثانية والتي تم تأسيسها منذ أكثر من عشرين سنة تولى وزير التشغيل والتكوين المهني مرفوقا بوفد ممثل عن الوزارة والوكالة التونسية للتكوين المهني والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل في إطار هذه الزيارة التعرف على أسس تنظيم وحوكمة وتسيير هذه المؤسسة وكيفية تعهدها بالشباب من مختلف الشرائح العمرية .
كما تولت إدارة المدرسة تقديم اليات العمل المعتمدة والبرامج المحددة والخصوصية التي تم اعدادها من اجل التعهد الخصوصي بخط الفئة من الأطفال المنقطعين عن الدراسة.
كما تم التباحث حول اليات تمويل المشاريع التي تتعهد بها المدرسة والشركات التي تعمل على إقامتها مع المؤسسات الاقتصادية التي تتولى توفير التربصات العملية للشباب مقابل تعهد صناديق مخصصة من ميزانية الدولة بتوفير منح مرافقة وتحفيز لمساعدة الأطفالزعلى مجابهة مصاريفهم اليومية خلال فترة الدراسة والتربص بالمؤسسة.
كما تم خلال اللقاء تقديم كل التسهيلات التي تساهم بها مدينة مرسيليا في ميزانية المدرسة بما في ذلك توفير المقر والملاعب الرياضية والمطعم.
هذا وتم الاتفاق على إمضاء اتفاقية توأمة بين مدرسة الفرصة الثانية بمرسيليا ومدارس الفرصة الثانية بكل من القيروان وسوسة حتى يتسنى العمل سويا بطريقة مستدامة على تقديم افضل تعهد للأطفال المنقطعين عن الراية في كل من البلدين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

بلدية القيروان: تركيز منظومة جديدة لتحسين التصرف في النفايات

نظمت بلدية القيروان اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022، اول حصة تكوينية لفائدة مراقبي النظافة و أعوان المصالح المعنية أمنتها شركة 2BK innovation وهي الخطوة قبل الاخيرة لتركيز منظومة متعددة المنصات لتحسين التصرّف في جمع الفضلات المنزلية و المشابهة ببلدية القيروان . و ستمكن هذه المنظومة عبر تطبيقة android المواطنين من المتابعة الحينية لآليات جمع الفضلات و مساراتها كما ستوفر منظومة للتبليغ الحيني لملاحظاتهم. ويذكر ان هذه المنظومة ستنطلق حيز الاستغلال […]

today17 نوفمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%