وطنية

وزير التربية يؤكد أهمية تسريع التحضيرات لإطلاق منصة مدرسة تونس المستقبل

today26 ديسمبر 2023

Background
share close

أكد وزير التربية محمد علي البوغديري يوم  أمس الاثنين  ، خلال اشرافه على جلسة عمل أهمية تسريع التحضيرات لإطلاق منصة مدرسة تونس المستقبل، وفق بلاغ للوزارة.
وتضم المنصة بدورها أربع منصات رقمية وهي منصة مدرستي للمدارس الابتدائية ومنصة معهدي للمدارس الإعدادية والمعاهد ومنصة الخدمات لفائدة أعوان الوزارة ومنصة مرصد عين لرصد الظواهر السلوكية المنافية لقواعد العيش المشترك.
وبين وزير التربية أن منصة مدرسة تونس المستقبل صممت خصيصا لفائدة الفاعلين التربويين والاولياء لتمكينهم من النفاذ الى جملة من الخدمات الرقمية عن بعد. وأشار إلى أن مواكبة التحول الرقمي ضرورة ملحة في العملية التعليمية لبلوغ الجودة.

وترتكز الاستراتيجية الرقمية لوزارة التربية على سلسلة من الإجراءات النوعية ،”ما يقتضي الاستعداد بشكل احترافي لوضع هذه المنصات حيز الاستعمال”، وفق الوزارة. ودعا الوزير الى تعميق المقترحات التي تقدمت بها الإدارات المركزية بوزارة التربية في هذا السياق.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

ما هي وضعيات الرأس الأكثر ضررا أثناء النوم؟

كشف الدكتور فلاديمير بوندارينكو، أخصائي إعادة التأهيل والمعالجة الآلية وضعيتي النوم الأكثر خطورة للإنسان. ويشير الأخصائي في حديث لراديو "سبوتنيك" إلى أن الجسم يتعافى أثناء النوم فقط، فإذا كانت وضعية النوم غير صحيحة فلن يشعر الشخص بالراحة حتى بعد النوم، مشيرا إلى أضرار النوم أمام التلفزيون. ويقول: "يمكن أن يكون الرأس مرفوعا والظهر منحنيا على الأريكة وعلى السرير إذا كانت هناك وسادة كبيرة في الخلف. هذه الوضعية تسبب اضطراب إمداد […]

today26 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%