وطنية

وزير التربية: “ان الوزارة مستعدة لتذليل الصعوبات التي قد تعترض عمل المتفقد”

today10 سبتمبر 2023 2

Background
share close
أشرف وزير التٌربية  محمد علي بوغديري يوم الجمعة 8 سبتمبر2023 بالمركز الوطني لتكوين المكوّنين والتّجديد البيداغوجي على اجتماع نظّمته التّفقديّة العامّة لبيداغوجيا التُربية في سياق الإعداد البيداغوجي للسّنة الدراسيّة2024/2023.
ضمّ الاجتماع الإدارات العامة ذات الصّلة بالشُأن البيداغوجي ,إدارة البرامج والتّكوين والإدارة العامة للامتحانات والمركز الوطني البيداغوجي والمركز الوطني لتطوير الكفاءات والمركز الوطني للتّكنولوجيات في التربية والمركز الوطني لتكوين المُكوّنين والتّجديد البيداغوجي.
و تمحور الاجتماع حول مشاغل متفقدي المواد والاستعداد للسّنة الدراسيّة تربويّا وبيداغوجيا.
وقد ثمّن الوزير دور المتفقد البيداغوجي في تصوُر البرامج والامتحانات والتكوين وبناء الكتب المدرسية مؤكُدا ما للمتفقدين من مساهمات علميّة وتقنيّة وبيداغوجيّة في إنجاح السّنة الدراسيّة السُابقة وإعداد السّنة الدراسيّة 2024/2023.
في ذات السياق أشار وزير التربية إلى أنّ الوزارة على أتمّ الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض عمل المتفقد جهويا ووطنيا.
كما بيّن  البوغديري  أنّ لاجتماعات مجالس تفقُد التّعليم الابتدائي التي تنعقد بإشراف السيّدات والسّادة المندوبين الجهوييّن للتّربية دورا فعّالا في الإعداد الجيّد للسُنة الدراسيّة من خلال النّظر في موازنات المدرسين وفي كافة الإجراءات التي تُيسّر عمل المدرّسين وتُسند العملية البيداغوجيُة وذلك عبر لقاءات مكثّفة يتواصل من خلالها المتفقد مع  ومنها اجتماعات هيئات التفقد التي ستنعقد أيام 12و13و14سبتمبر2023
للإعلام بمستجدات السنة الدراسية والإعداد لاجتماعات محورها السنة التّكوينيّة ومُتابعة سير إنجاز الدّروس وتوصيات حول التّقييم والامتحانات الوطنيّة بما يضمن مسارات واستراتيجيات بيداغوجية تكون بوضوح مقوماتها ومقارباتها وغاياتها دعامة من دعائم نجاح العملية التربوية عموما.
تمّ في ذات اللّقاء اتّخاذ الإجراءات الضروريّة لإنجاز مُناظرات التّرقيات والانتداب لكافة المتفقدين في المرحلتين الابتدائية والثانوية

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة سان دياغو للتّنس: أنس جابر معفاة من خوض الدّور السّادس عشر

بطولة سان دياغو للتّنس: أنس جابر معفاة من خوض الدّور السّادس عشر تخوض بطلة التنس التونسية أنس جابر بداية من الأسبوع القادم بطولة سان دياغو من فئة 500 نقطة التي تنطلق يوم 11 سبتمبر الجاري وتنتهي يوم 16 من الشهر ذاته. وتبلغ قيمة الجوائز المالية لهذه البطولة 780 ألف دولار. أنس جابر، المصنّفة الخامسة عالميّا، ستكون معفاة في الدور السادس عشر لبطولة سان دياغو الأمريكية للتنس، في انتظار خوض أولى […]

today10 سبتمبر 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%