وطنية

وزير التربية: “الأخطاء الفظيعة الواردة في كتاب اللغة الفرنسية للسنة الثالثة ابتدائي ناجمة عن غياب إطار مرجعي لمسار انجاز الكتب المدرسية”

today12 سبتمبر 2022 3

Background
share close
افاد وزير التربية فتحي السلاوتي في تصريح إعلامي، عقب ندوة صحفية عقدتها وزارة التربية اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022  بأن أخطاء كتاب الفرنسية للسنة ثالثة من التعليم الابتدائي لا تغتفر ولا يمكن السكوت عنها، على حدّ تعبيره.

وأوضح فتحي السلاوتي ،، أن غياب إطار مرجعي لمسار انجاز الكتب المدرسية يحول دون تحديد المسؤوليات ضمن كل مرحلة من هذه العملية، مؤكدا ان الوزارة ستعمل على تدارك هذا الأمر وإيجاد الآليات الكفيلة لتجاوز هذا العائق من أجل ضبط مسؤولية كل الأطراف المساهمة في كل مرحلة من مراحل انجاز الكتب المدرسية.

وأفاد أنه تم إصلاح جميع الأخطاء الواردة في كتاب اللغة الفرنسية لمستوى السنة الثالثة ابتدائي، في نسخة رقمية لإرسالها الى كل المؤسسات التربوية، مضيفا انه سيتم توزيع وثيقة تصويب أخطاء لهذا الكتاب على كل المعلمين والتلاميذ المعنيين.

وذكر الوزير بأنه تم إحداث لجنة تحقيق على مستوى وزارة التربية ولجنة رقابية ثانية على مستوى المركز الوطني البيداغوجي تحت إشراف رئاسة الحكومة للتحقيق في هذه الحادثة، معلنا انه سيتم عرض نتائج التقريرين حال صدورها والكشف عن القرارات التي سوف تتخذها وزارة التربية في هذا الشأن.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Post comments (0)

Leave a reply


0%