وطنية

وزير التربية: إصلاح التعليم سينطلق باستشارة إلكترونية لتحديد ملامح مدرسة تونس الجديدة

today11 أبريل 2023 13

Background
share close

أفاد وزير التربية، محمد على البوغديري، لدى لقائه، اليوم الثلاثاء 11 أفريل 2023، وفدا عن المنظمة التونسية لتربية والاسرة، بأن إصلاح التعليم سينطلق باستشارة إلكترونية تكون المعطيات المجمعة منها والمعالجة مادّة أوّلية لتحديد ملامح مدرسة تونس الجديدة.

وأكد البوغديري عن دور ومساهمة المجتمع المدني في الجهود التربوية والتعليمية، مشددا على أن التعليم أصبح في صدارة اهتمامات الدولة.

كما أكد محمد علي البوغديري وزير التربية، ان رئيس الجمهورية قيس سعيد مصر على تشريك كل فئات الشعب في الاستشارة الوطنية حول اصلاح التعليم داعيا المواطنين الى المشاركة فيها بكثافة.

وللإشارة، فقد أذن رئيس الجمهورية بتكوين لجنة مكلفة بإعداد مشروع نصّ الاستشارة حول إصلاح التربية والتعليم ستنطلق في أشغالها الأسبوع القادم وستضمّ في عضويتها ممثلين عن الوزارات الحاضرة في هذا الاجتماع إضافة إلى ممثلين عن وزارة الشؤون الدينية ووزارة التكوين المهني والتشغيل، علاوة على مختصين في علم الإجتماع.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

قالت رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغييفا ان “التعافي الاقتصادي، الذي نطمح اليه لايزال بعيد المنال لان هناك مشكلة تضخم شديدة”

وأضافت، خلال حوار لها مع رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، بمناسبة اجتماعات الربيع للمؤسستين المنعقد حاليا بواشنطن، "ان الامر يفرض على البنوك المركزية ان تبقي على أسعار الفائدة مرتفعة لمكافحة التضخم وهي الطريقة المثلى لاستعادة افاق نمو صلب". وأردفت قائلة "ان الانتقال السريع من أسعار فائدة منخفضة ووفرة في السيولة الى نسبة فائدة عالية وسيولة اقل بكثير قد كشفت النقاب عن مواطن الضعف في القطاع المالي وهذا جعل العمل […]

today11 أبريل 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%