وطنية🔴

وزير التربية :”أهداف الوزارة ضمان تعليم جيد ومنصف للجميع…”

today7 يونيو 2022 5

Background
share close
قال  أكد وزير التربية فتحي السلاوتي إن من بين أهداف الوزارة ضمان تعليم جيد ومنصف للجميع من خلال منظومة تربوية ومدرسية تكرس مبدأ تكافؤ الفرص وتستجيب لتطلعات التونسيين .

وأضاف السلاوتي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء من أجل متابعة تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاحات أن الوزارة تعمل على إصلاح المنظومة التربوية من خلال تطوير البرامج والمناهج والكتب المدرسية مؤكدا أنه ستتم مراجعة الزمن المدرسي وإدراج مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية مع توفير فضاءات داخل المؤسسات التربوية لممارسة هذه الأنشطة .

وشدد السلاوتي على ضرورة مراجعة الخارطة المدرسية وتحسين البنية التحتية الأساسية للمؤسسات التربوية مع التصدي لظاهرة الإنقطاع المدرسي وكل المخاطر التي تهدد التلاميذ والشباب .

كما أكد السلاوتي أن الوزارة تعمل على تحقيق التحول الرقمي الشامل للمنظومة التربوية وتعميم تجربة الرقمنة  لإضفاء مزيد من الجودة على منظومة تشكو عديد الهنات.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية🔴

جامعة النفط تتمسك بالاضراب في قطاع المحروقات

أفاد  الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية بالاتحاد العام التونسي للشغل سلوان السميري اليوم الثلاثاء بأن الجامعة متمسكة بالاضراب في قطاع المحروقات المزمع تنفيذه أيام 9 و 10 و 11 جوان الحالي بعد فشل الجلسة الصلحية أمس الاثنين. وأضاف السميري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباءأن قرار الاضراب صدر في برقية اضراب منذ 16 ماي الماضي بعد تعنت الشركات الخاصة المعنية بالزيادة في الأجور منذ سنة 2021. وطالب كاتب عام الجامعة بضرورة تفعيل […]

today7 يونيو 2022 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%