Non classé

وزير التربية:يوجد العديد من المغالطات بخصوص حادثة طرد التلميذة” نور “

today16 ديسمبر 2022 5

Background
share close

قال وزير التربية فتحي السلاوتي بخصوص حادثة الطرد النهائي للتلميذة نور وما أثارته من جدل كبيرأكد الوزير  أنه يوجد العديد من المغالطات بخصوص هذه الحادثة مشددا على أن نور هي من بنات تونس وكما تم التأكيد على القيمة الاعتبارية للأستاذ فالوزارة متشبثة بحق أبناء تونس في التعلم.

و اضاف السلاوتي  اليوم على هامش حضور حفل تكريم المدرسين المبدعين في اطار الدورة الثانية ل”جائزة المدرس المبدع” أن القرار هو قرار مجلس التأديب والقرار ليس بحرمان نور من الدراسة بل هو الطرد من تلك المؤسسة فقط زد على ذلك أنها تدرس باختصاص الاعلامية ومادة الفنون هي مادة اختيارية بالنسبة لها وهو ما يفسح لها المجال للانتقال والتسجيل بأي مؤسسة تربوية أخرى .

وأضاف “لا يمكن لوزير التربية قانونيا التدخل في قرار مجلس التأديب الا في حالة واحدة وهي حالة الطرد من جميع المعاهد ومنذ أن تسملت مهام الوزارة لم أمض ولن أمضي على أي قرار لطرد نهائي من جميع المعاهد ولن أسمح بأن يطرد تلميذ واحد من كل المدارس وذلك من منطلق الاقتناع الراسخ بان التلميذ قد يخطئ ويمكن أن نسترجعه وأن لا يغادر مقاعد الدراسة.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

قبلي: تواصل عمليتي التلقيح ضد فيروس “كورونا” والنزلة الموسمية

أكد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية علي الطبال، تواصل عمليتي التلقيح ضد فيروس كورونا وضد النزلة الموسمية بمختلف مراكز الرعاية الصحية الأساسية وبالمركز الجهوي للتلقيح بقبلي. وأشار المصدر صباح اليوم الجمعة 16 ديسمبر 2022 لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى أن عدد الملقحين ضد فيروس كورونا بالجهة ناهز إلى حدود اليوم 95 ألف ملقح منهم 88 ألفا أتموا تلقيحهم سواء عبر تلقي جرعتين من اللقاحات أو جرعة من لقاح جونسون. وقال […]

today16 ديسمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%