أخبار-وطنية

وزير التجارة: 3 شحنات منتظرة من مادّة القهوة ستصل تونس

today17 أكتوبر 2024

Background
share close

قال وزير التجارة وتنمية الصادرات سمير عبيد اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بالمهدية، إنّ « 3 شحنات من مادّة القهوة ستصل تونس قبل موفى العام الجاري »
وقدّر الوزير خلال زيارة أداها إلى الجهة، أن لا تقل هذه الشحنات عن 3 أو 4 آلاف طن بما يغطي الحاجة الوطنية من هذه المادة.

وأكد عبيد، في تصريح إعلامي بالمناسبة، أن شحنة من مادة الشاي « تشارف على الوصول إلى الموانئ التونسية »، مشددا في ذات الصدد، أن بقية المواد الاستهلاكية تشهد تحسنا ملحوظا من ناحية التزود وتوفرها لفائدة المستهلكين.

وقال الوزير، الذي اطلع على سير العمل بالإدارة الجهوية للتجارة، إن العمل مستمر على تحسين مستوى التزود من ناحية الكمية في ما يهم بعض المواد.

ولفت إلى تركيز الوزارة في مجال الرقابة، على الفرق المشتركة والزيارات الإقليمية والتي تغطي عددا من الجهات المتجاورة.

وأضاف عبيد من جانب آخر، أنه يقوم بسلسلة من الزيارات بين 17 و19 أكتوبر الجاري، تشمل سوسة والمهدية وقابس وتطاوين وصفاقس.

وشدّد على أن هذه الزيارات من شأنها أن تمثل فرصة للاطلاع المباشر على مسالك التوزيع والمخزونات الجهوية وبالتالي اتخاذ الإجراءات المناسبة لكل مشكل محتمل.

وأوضح، في هذا الإطار، أنه لاحظ تخطي الصعوبات التي كانت تعيق توفر بعض المواد مشيرا إلى أن المجهودات ستتضاعف هلى هذا المستوى.

وات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

التعجيل بعقد الاستحقاقات الثنائية القادمة وفي مقدّمتها الدورة السابعة للجنة المشتركة التونسية البحرينية في لقاء وزير الشؤون الخارجية

استقبل السيد محمد علي النفطي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، السيّد عبد العزيز محمد العيد، سفير مملكة البحرين الشقيقة بتونس، الذي جدّد تهاني حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بإعادة انتخاب سيادة رئيس الجمهورية لعُهدة رئاسية ثانية. ومثّل اللقاء مناسبة أشاد خلالها الوزير بعُمق الروابط الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، وأكّد على أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية إلى أفضل المراتب، بما يستجيب […]

today17 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%