عالمية

وزير التجارة السعودي: مستعدّون لتعزيز الاستثمار في تونس..

today29 مارس 2023 6

Background
share close
التقت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب حرم قزاح، صباح يوم الاثنين 27 مارس 2023، مع وزير التجارة السعودي ماجد القصبي عبر وسائل التواصل عن بعد، بمشاركة السفيرين المعتمدين لدى كل من تونس والرياض وإطارات عن وزارتي التجارة بالبلدين، حيث تم التطرق إلى واقع العلاقات التجارية البينية وآفاق تطويرها.
و أكد الوزير السعودي ماجد القصبي، على استعداد بلاده لتعزيز لاستثمار في تونس ودعم المشاريع المشتركة خاصة وأن الجانب السعودي منفتح على مختلف المقترحات المقدمة من الجانب التونسي قصد تطوير التعاون مشيرا إلى ضرورة مأسسة التواصل من خلال إحداث فرق عمل مشتركة.
ومن بين المسائل التي تم التباحث في شأنها خلال هذا اللقاء مسألة ملاءمة المواصفات والمقاييس في المنتجات المتبادلة بين البلدين قصد تسهيل انسيابها والمساهمة في تطويرها فضلا عن تثمين التعاون مع الصندوق السعودي للتنمية باعتباره من بين أبرز شركاء تونس في دعم التنمية. وقد تم خلال اللقاء، الاتفاق على تكوين فرق عمل فنية مشتركة بين الجانبين تعمل على تعزيز التعاون على مستوى المواصفات وتنمية الصادرات والاستثمارات التجارية.
ومن جهتها، ثمنت الوزيرة هذا اللقاء باعتباره مناسبة هامة لمزيد التباحث في السبل الكفيلة بتطوير العلاقات الثنائية بين تونس والمملكة العربية السعودية والرفع من مستويات التبادل التجاري مؤكدة على أنه يجب الشروع في وضع خطط عملية واضحة والحرص على تنفيذها وفق جدول زمني مضبوط.

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

جندوبة : حجز مجموعة من السماعات المخصصة للغش خلال امتحانات الباكلوريا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني أنه على اثر توفر معلمات لدى الإدارة الفرعية للاستعلام حول تحوز أحد الأفراد أصيل منطقة جندوبة على مجموعة من السماعات صغيرة الحجم المستعملة في الغش خلال امتحانات الباكلوريا ، تمكن فريق مشترك بين الوحدة المذكورة وفرقة الأبحاث و التفتيش بجندوبة وبعد الحصول على الأذون القضائية اللازمة من إلقاء القبض على المعني بالأمر وحجز عدد 25 سماعة " kite Bluetooth " وعدد 116 […]

today29 مارس 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%