أخبار-وطنية

وزير أملاك الدولة يدعو إلى التسريع في تسوية وضعيات شاغلي أملاك الأجانب وتبسيط الإجراءات.

today18 أكتوبر 2024

Background
share close

ترأس السيّد وجدي الهذيلي، وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية اللّجنة الوطنية للتّفويت المجتمعة اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 بمقر الوزارة بحضور كافة أعضائها والتي نظرت في ملفات تتعلق بعمليات تفويت في عقارات راجعة للدولة من أملاك الأجانب.
وأكد الوزير في مستهلّ الاجتماع على أهمية تثمين الرصيد العقاري للدّولة الراجع لها من أملاك الأجانب وهو ما يفرض الحرص على الرفع في وتيرة انعقاد اللّجنة مع وضع خطّة عمل تضمن فاعليّة ونجاعة أعمالها بما يتيح التسريع في تهيئة ملفات التفويت للمتمتعين بحق الأولوية في الشراء مع إعتماد مقاربة تراعي البعد الاجتماعي وتستجيب لضرورة تخليص العقارات من الجمود وإدماجها في الدّورة الاقتصادية ودعم رصيد ملك الدّولة الخاص.
كما أكد في نفس السياق حرص الدّولة على مراجعة النصوص القانونية عند الضرورة لتجاوز الصعوبات والإشكاليات التي أفرزتها معالجة الملفات.
وقد تمّ البت في الملفات المعروضة لفائدة الشاغلين الذي تتوفر فيهم الشروط القانونية .و ذلك بالتفويت في عقارات تتوزع على ولاية تونس و بنزرت و باجة و القصرين و الكاف و جندوبة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

ارتفاع صادرات التمور التونسية بنسبة 9ر23 بالمائة موفى سبتمبر 2024

ارتفعت صادرات التمور التونسية بنسبة 9ر23 بالمائة لتصل الى 4ر920 مليون دينار خلال موسم 2023 – 2024، وفق نشرية اليقظة المرصد الوطني للفلاحة الصادرة، الجمعة. وبلغت الكميات المصدّرة 1ر148 الف طن، اي بزيادة في حدود 4ر19 بالمائة، وتطور معدل السعر المسجل خلال موسم 2023 -2024 بنسبة 7ر3 بالمائة اي 21ر6 دنانير/ كلغ مقابل 99ر2 دينار/ كلغ ويعد المغرب الوجهة الاساسية للتمور التونسية بما يعادل 6ر27 بالمائة تليها ايطاليا وفرنسا بنسبة […]

today18 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%