وطنية

وزير أملاك الدولة : استرجاع 90 ألف هكتار سيتم إعادة توظيفها طبقا للشروط القانونية

today31 أكتوبر 2022 8

Background
share close

أكد اليوم الاثنين 31 اكتوبر 2022 وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق فى تصريح لمراسل الحياة اف ام على هامش زيارة أداها إلى ولاية المنستير أنه تم في الفترة الأخيرة استرجاع 90 ألف هكتار سيتم إعادة توظيفها طبقا للشروط القانونية المعمول بها مشيرا الى ان الأراضي الفلاحية المهيكلة يتم تسويغها لشركات الاحياء والتقنيين والفلاحين طبقا لشروط وإجراءات معينة في حين تُسند الأراضي غير المهيكلة للفلاحين الشبان والعاطلين عن العمل وتكون خاضعة للمراقبة و تتم استعادتها في صورة عدم احترام الشروط المنصوص عليها.
كما أشار الى وجود مطالب لاستغلال اراضي دولية من قبل شركات أهلية مبينا أن توضيف هذه العقارات يكون بإعمال مبدئ المنافسة والمساوات ولا يمكن اسنادها بالمراكنة.
من جهة اخرى نفى وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية ما تم تداوله بخصوص إسناد مقاسم فلاحية دولية لتنسيقيات موالية للرئيس قيس سعيّد مشيرا الى أن عملية الاسناد تتم عن طريق بتة عمومية و اعتمادا على مبدإ المنافسة والمساواة وبشروط قانونية وفق قوله لافتا الى أنه قد تم فتح بحث تحقيقي وأنه سيتم تحميل المسؤوليات في صورة وجود تجاوزات.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

تعرض لاعب المنتخب الوطني ونادي أونجي الفرنسي، يان فاليري لإصابة تتمثل في كسر على مستوى الأنف

تعرض لاعب المنتخب الوطني ونادي أونجي الفرنسي، يان فاليري لإصابة تتمثل في كسر على مستوى الأنف خلال مباراة فريقه أمس الأحد أمام موناكو ضمن الجولة 13 من البطولة الفرنسية وخرج فاليري بين شوطي المباراة متأثرا بإصابتو تارك مكانو لعبدولاي بامبا، في اللقاء الذي خسره فريقه بهدفين لصفر. ولم يكشف نادي أونجي حتى الآن عن مدة غياب فاليري عن الملاعب، بينما تحدثت تقارير صحفية فرنسية عن احتمالية خضوعه لعملية جراحية. يشار […]

today31 أكتوبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%