أخبار-وطنية

وزيرة المراة تشارك في فعاليّات مهرجان ألعاب القوى لفائدة الأطفال فاقدي السند

today17 يوليو 2024

Background
share close
شاركت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، رفقة كمال دقيش وزير الشباب والرياضة امس الثلاثاء 16 جويلية 2024، بحضور عزالدين شلبي والي بن عروس، بملعب ألعاب القوى برادس، في فعاليّات مهرجان ألعاب القوى لفائدة الأطفال فاقدي السند الذي نظمه المرصد الوطني للرياضة.
وأفادت الوزيرة أنّ هذه المبادرات تُساهم في نشر ثقافة الممارسة البدنيّة والرياضيّة لدى الأطفال فاقدي السند وتحفيزهم على ممارسة الرياضة لتحقيق توازنهم الذهني والنفسي.
وبينت الوزيرة أن الرياضة هي آلية أساسية لمعالجة عديد الظواهر المهددة لسلامة الطفل ولضمان طفولة صحية متوازنة، مبرزة جهود مؤسسات الدولة لتأمين الحق في الرياضة لفائدة أطفال الأسر ذات الوضعيّات الخاصة والطفولة الفاقدة للسند.
وشهد المهرجان مشاركة الأطفال المنتمين للمراكز المندمجة للشباب والطفولة ومراكز الدفاع والإدماج الاجتماعي وقرى الأطفال س و س وعدد من الجمعيّات الرياضيّة المدنيّة.
وتمّ بالمناسبة تنظيم ستّ ورشات خاصّة بألعاب قوى الأطفال وتكريم الأطفال المشاركين في البرنامج والمؤطرين.
ويتنزّل هذا المهرجان في إطار اختتام البرنامج الوطني لنشر ممارسة النشاط البدني الرياضي لدى الأطفال الذي انطلق منذ 16 ديسمبر 2023 بالشراكة مع الجامعة التونسيّة لألعاب القوى والحي الرياضي برادس.
ويهدف هذا البرنامج الوطني إلى العمل على وضع برامج خصوصيّة لنشر ثقافة الممارسة البدنيّة والرياضيّة داخل المؤسسات الحاضنة لفاقدي السند وتمكين الأطفال من حقهم في ممارسة الأنشطة البدنيّة والرياضيّة وتحفيزه على الحركة والنشاط وممارسة الرياضة عن طريق التجديد.
وشهد اللقاء حضور سمير بن مريم المدير العام للطفولة ومحمد مقديش رئيس الجمعيّة التونسيّة لقرى الأطفال س و س.
وزارة الاسرة و المراة و الطفولة و كبار السن

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يؤدي زيارة إلى ليبيا بيوم واحد

يشارك رئيس الحكومة أحمد الحشّاني اليوم الاربعاء 17 جويلية 2024، في أشغال منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي تحتضنه العاصمة الليبية طرابلس وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد، وفق ما ذكرته مصالح الاتصال و الاعلام بالقصبة في بلاغ نشرته صباح اليوم. ويرافق الحشاني خلال هذه الزيارة وزير الداخلية خالد النوري. وسيبحث المنتدى، الذي سيحضره عدد من رؤساء الحكومات الافريقية والأوروبية ووزراء داخلية عدد من البلدان الافريقية ودول افريقيا جنوب الصحراء، […]

today17 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%