اقتصاد

وزيرة المراة : التمكين الاقتصادي للمرأة وتغيير النسق الثقافي هما الأكثر قدرة على تقليص الفجوة بين التشريعات والواقع

today14 مارس 2022 4

Background
share close

شاركت الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، بحضور الدكتور إبراهيم الشائبي، وزير الشؤون الدينية في أشغال الجلسة الافتتاحية للندوة العلمية حول “المرأة بين التشريعات والواقع” التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية اليوم الاثنين 14 مارس 2022 بدار الكتب الوطنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وبيّنت الوزيرة بلحاج موسى في كلمة القتها بالمناسبة أن إطلاق الوزارة للبرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال النسائية المراعي للنوع الاجتماعي “رائدات” يهدف إلى دعم المبادرة الاقتصادية النسائية، مؤكدة أن التمكين الاقتصادي هو الأكثر قدرة على تقليص الفجوة بين التشريعات والواقع المتعلقة بالمرأة وأيضا بلوغ الهدف الخامس من أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

وأشارت إلى تبني الدولة توجها استراتيجيّا جديدا في مكافحة كل أشكال العنف والتمييز المبني على النوع الاجتماعيّ عبر تعزيز آليّات التمكين الاقتصاديّ للمرأة ودعم قدرة النساء على مجابهة العنف المسلط عليهنّ وهو ما تجسد فعليا عبر إطلاق برامج تمويل المشاريع النسائية الهادفة إلى إلى انتشال المرأة من الخصاصة وجعلها أحد محركات الاقتصاد والتنمية.

كما بيّنت الوزيرة أنّه رغم تسجيل النسب العالية لمشاركة المرأة التونسيّة في الحياة العامة ولتواجدها في مختلف القطاعات جنبا إلى جنب مع الرجل والدور التربوي والاقتصاديّ المتقدّم الذي تضطلع به المرأة صلب العائلة، إلّا أنّ وضعيّتها ماتزال تتسم بالهشاشة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

721 دواء مفقود في الصيدليات الخاصة

كشف رئيس جمعية الصيادلة، ناظم الشاكري، اليوم الإثنين، أن عدّة أدوية مفقودة في تونس أو يصعب الحصول عليها في الصيدليات الخاصة. وقال الشاكري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، إن 721 دواء لأنواع مختلفة من الأمراض مفقود أو يصعب الحصول عليه في الصيدليات إلى حدود شهر مارس الجاري، لافتا إلى أن الجمعية ستقوم بمتابعة تطور الوضع في الفترة المقبلة لتحيين هذه القائمة بتوفير الأدوية للأشهر القادمة وإحصاء المفقود منها. وأشار، […]

today14 مارس 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%