وطنية

وزيرة المرأة:بعث 5 مراكز جديدة للتعهد بالنساء ضحايا العنف بـ5ولايات من بينها القيروان

today6 أغسطس 2022 24

Background
share close

أعلنت وزيرة المرأة و الأسرة ، أمال بلحاج موسى خلال النقطة الإعلامية المنعقدة اليوم 06 أوت 2022 صباحا بمقرّ وزارة الأسرة و المرأة و الطفولة وكبار السّن، عن أبرز محاور البرنامج الوزاري بمناسبة الاحتفال بـالعيد الوطني للمرأة الموافق لـ 13 أوت 2022.

و أفادت الوزيرة أن البرنامج سينطلق يوم الإثنين 8 أوت 2022 و سيستهلّ بالإعلان عن أبرز مخرجات التقرير الوطني حول مقاومة العنف ضدّ المرأة في تونس بعنوان سنة 2021، مبينة في هذا الإطار ، أنّ الوزارة عملت على بعث 5 مراكز جديدة للتعهد بالنساء ضحايا العنف بكلّ من ولايات جندوبة والقيروان و توزر و تطاوين وقابس ليرتفع عدد المراكز من 2 في أكتوبر 2021 إلى 8 في أوت الجاري.

و أضافت أنّ الوزارة ستعلن يوم 10 أوت 2022 عن إطلاق المنصّة الرقمية للبرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال النسائيّة والاستثمار “رائدات” لتقريب الخدمات لفائدة باعثي المشاريع في مختلف جهات البلاد حيث تلقّت مصالح الوزارة حوالي 1800 ملفّ من النساء الراغبات في بعث المشاريع.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة تورنتو الكندية للتنس: إعفاء أنس جابر من منافسات الدور الأول

أسفرت قرعة بطولة تورنتو الكندية للتنس (1000 نقطة) عن إعفاء، نجمة كرة المضرب التونسية “أنس جابر” المصنفة الخامسة عالميا، من خوض الدور الأول. وستخوض وزيرة السعادة مباشرة منافسات الدور الثاني، الذي ستواجه فيه المنتصرة من اللقاء، الذي سيجمع بين الصينية كيوان زهانغ (المصنفة 51 عالميا)، والكندية ريبيكا مارينو (المصنفة 111 عالميا)، التي حصلت على بطاقة دعوة من اللجنة المنظمة، بما أن تصنيفها يفرض عليها المرور بجدول التصفيات. ولم يسبق لأنس […]

today6 أغسطس 2022 67

Post comments (0)

Leave a reply


0%